تسجيل الدخول

تعاملي مع الزوج كثير الصراخ بهذه الطرق

2018-03-27T15:14:05+02:00
2018-03-27T15:14:06+02:00
اخبار المجتمع
زاجل نيوز27 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تعاملي مع الزوج كثير الصراخ بهذه الطرق

3255271 1473502805 - زاجل نيوز

لا يخلو أي بيت من المشكلات، والتي تؤدي بلا شك إلى إثارة عصبية أحد الأطراف أو الطرفين على حد سواء، وهذه العصبية ينتج عنها صراخ يطغى على المكان، مما يزيد الطين بلة، وبدلاً من حل المشكلة، تزداد صعوبة نتيجة العصبية التي تسيطر على الشخص، فيتفوه بكلمات خارجة عن إرادته، وصراخه يسبب الكثير من الإزعاج.

وإذا كان زوجك واحداً من هؤلاء الذين يتميزون بصراخهم الدائم، فأنت بالتأكيد تبحثين عن حلول تساعدك على التعامل مع هذا الأمر، وهو ما سيعمل “سيِّدتي نت” على توفيره لك باستشارة أخصائية العلاقات الأسرية جيهان العلي من خلال السطور التالية:

– في حال انتابت زوجك حالة من العصبية والصراخ على أمر هو تافه من وجهة نظرك، لا تفكري بالاستهزاء به أو الضحك على ردة فعله، فذلك سيزيد الأمر سوءاً، وقد يتطور غضبه أكثر.

– عندما تجدين زوجك في حالة من الهدوء، انتهزي الفرصة في الحديث معه حول الأمر، أن ردود فعله الغاضبة والصراخ من أكثر الأمور التي تثير غضبك، ولا تؤدي إلى نتيجة إيجابية، واتفقي معه على إيقاف النقاش فور قيامه بالصراخ، وأنكما ستقومان بمناقشة الأمر لاحقاً بأسلوب وطريقة هادئة، وطبقي هذا الاتفاق فور شعورك بتصاعد الأمر.

– جميعنا نعلم بأن لغة الجسد لها تأثير في كثير من الأوقات أكثر من لغة اللسان، فعندما تجدين زوجك في حالة من الغضب والصراخ، يمكنك باستخدام لغة جسدك إيقاف الأمر، وذلك عن طريق التحكم بملامح وجهك وانفعالاتك، وإياك أن تنظري له نظرة فيها نوع من الاحتقار والتهكم، وتمتعي بالهدوء لامتصاص غضبه.

– اعلمي بأن احترامك لزوجك وتعاملك معه بلباقة أمور تجعله يحترمك دائماً، فيزداد إعجاباً بك، ويحاول التخفيف من غضبه وصراخه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.