تسجيل الدخول

تطبيق يحوّل جوال “أيفون” لكاميرا أمامية للسيارة

تكنولوجيا
زاجل نيوز15 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تطبيق يحوّل جوال “أيفون” لكاميرا أمامية للسيارة

app

في عصر التكنولوجيا والتقنيات الحديثة أصبحت الجوالات الذكية وسيلة للقيام بعدد كبير من الأمور بهدف لتسهيل حياة المستخدم سواء في العمل أو في السفر وتمضية أوقات جميلة مع العائلة والأصدقاء، وصولا لاستعمالها في السيارات عند القيادة.

من هنا ظهرت فكرة تطبيق جديد مخصص للسيارات بحيث يعمل على تحويل جوالك أيفون الى كاميرا أمامية للسيارة بهدف تسجيل جميع الاحداث أثناء القيادة على الطرقات.

والهدف من التطبيق هو مساعدة المستخدم في حال تعرض الى حادث ويريد رفع المسؤولية عنه لدى شركات التأمين، أو في حال حدوث اي امر اثناء القيادة وهو سيحول جوال ايفون كاميرات Dash camsالتي تستعمل عادة لهذه الغاية.

هذا التطبيق اسمه Nexar يستفيد من الحساسات الموجودة في الجوال عدا عن شريحة المعالجة بهدف فهم الطرقات حول السائق واضاحة كل ما يحصل حوله.

ويعمل التطبيق عند تعرض السائق لاي حادث اثناء القيادة فيعمل على بناء مشهد ثلاثي الابعاد بهدف اضاحة ماذا حصل وكيف حصل هذا الحادث ومن متختلف زوايا السيارة ومكان الضربة التي تعرضت لها كما قوة الضربة وذلك لتحديد المسؤولية لان التطبيق تم ابتكاره لحماية السائق.

ويمتلك هذا التطبيق الرائع عدد كبير من المزايا ابرزها تسجيل جميع البيانات المتعلقة بالسائقين الذين عليهم مخالفات عدة في القيادة بناء على رخصة السوق الخاصة بهم، كما يعمل على تحذير السائق من هؤلاء في حال اقترب احدهم من سيارته وهو على الطريق.

وفي هذا السياق، أشار رئيس الشركة التي قامت بابتكار التطبيق إلى أن الشركات المصنعة للسيارات تواصلت معه بهدف وضع وتدشين التطبيق في سياراتهم.

يشار هنا الى ان التطبيقتم اختباره لمدة ٦ اشهر لاكثر من ٢٠٠ سيارة، وتعمل الشركة على تحليل عدد كبير من البيانات التي تسجل على ما يفوق عن ١٠٠،٠٠٠ ميل مقطوع في الاسبوع المواحد.

هذا التطبيق مجاني ومتوفر في الوقت الحالي لجوالات أيفون ويمكن تحميله من متجر اب ستور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.