تسجيل الدخول

فيسبوك تحدّث عملية “التوثيق الثنائي” ولا تطلب رقم هاتف

تكنولوجيا
زاجل نيوز27 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
فيسبوك تحدّث عملية “التوثيق الثنائي” ولا تطلب رقم هاتف
127 150014 facebook phone two factor authentication   - زاجل نيوز

أعلنت شركة فيسبوك Facebook تغيير عملية التوثيق الثنائي وطرحها لعملية جديدة؛ حيث تهدف العملية الجديدة إلى جعلها أكثر أمانا وعدم الحاجة إلى تسجيل رقم الهاتف.

فيسبوك تغلق مليار حساب بسبب التطرف
يأتي هذا التحديث بعد شهرين من اعتراف فيسبوك Facebook بوجود خطأ في نظام عملية التوثيق الثنائي “2FA” والذي تسبب في إرسال إشعارات SMS غير متعلقة بالأمان إلى هواتف المستخدمين.

وبحسب موقع TheVerge التقني ستخدم فيسبوك الرقم الآلي 362-65 كرقم التوثيق الثنائي، وتم إرسال إشعارات لأشخاص عبر فيسبوك Facebook عن طريق الرسائل القصيرة دون موافقتهم.

ويعد استخدام تطبيقات التوثيق الثنائي بدلا من رقم الهاتف خيارا آمنا لذلك قامت فيسبوك Facebook بهذا التحديث.

سابقا كانت فيسبوك تطلب تسجيل رقم الهاتف لإتمام العملية وتفعيل المصادقة الثنائية، لكن الآن فيسبوك ستقبل تطبيقات تقوم بعملية التوثيق مثل Duo Security و Google Authenticator.

ولمعرفة خطوات إعداد التوثيق الثنائي على ملفك الشخصي بفيسبوك Facebook، اذهب للإعدادات، ثم انقر فوق “الأمان وتسجيل الدخول”، من هناك، انتقل إلى قسم “استخدام التوثيق الثنائي” وحدد ما إذا كنت ترغب في استخدام رقم هاتفك أو تطبيق مصادقة لإضافة طبقة أمان إضافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.