تسجيل الدخول

بطولة لبنان في كرة السلة : الرياضي يتقدم على الحكمة (2ــ1)

الرياضة
زاجل نيوز2 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بطولة لبنان في كرة السلة : الرياضي يتقدم على الحكمة (2ــ1)

23

قاد الصربي برانكو سفيتكوفيتش فرقه الرياضي الى فوز مريح على خصمه التقليدي الحكمة (86-67) الأرباع (25-25) (43-34) (60-53) على ملعب المنارة أمس الجمعة أمام جمهور غفير اكتظت به مدرجات الملعب ليتقدم «الأصفر» على «الأخضر» (2-1) ضمن دور «الفاينال 8» من بطولة لبنان «أكس أكس أل» في كرة السلة. وتقام المباراة الرابعة عند الخامسة من عصر غد الأحد على ملعب غزير.
وقدم الفريقان عرضاً حماسياً ومثيراً في النصف الأول، بحيث كانت الكرة تنتقل بسرعة بين الطرفين لتستقر في شبكة هذا الفريق أو ذاك. والحقيقة تقال ان الحكمة ظهر بشخصية قوية مميزة في الربعَين الأولين وبعض فترات الربع الثالث قبل أن ينهار في الربع الأخير، وهو أحرج مضيفه مراراً حيث تقدم الفريق الزائر أكثر من مرة ليعود صاحب الأرض ويعدّل الأرقام ثم يتقدّم بفارق ضئيل باستثناء الدقيقتين الأخيرتين من الربع الثاني عندما سجّل الرياضي 9 نقاط متتالية عندما كانت النتيجة (34-34) من دون أن ينجح الحكمة في إحراز أيّ نقطة في هذا الوقت.
وتألق سفيتكوفيتش بشكل كبير في هذا اللقاء وسجّل سلات حاسمة في أوقات صعبة منهياً المباراة بتسجيله 26 نقطة منها 6 رميات ثلاثية ناجحة من أصل 6، وأضاف 6 ريباوندز و 3 تمريرات حاسمة. ولم يكن قائد الفريق جان عبد النور أقلّ شأناً واهمية من برانكو، إذ ادى دوراً هجومياً ودفاعياً فعالياً محرزاً 13 نقطة و 15 ريباوندز. كما برز علي حيدر مسجلا 18 نقطة و 5 ريباوندز.
من الجهة المقابلة، خاض السنغالي الدولي محمد فايي مباراته الأولى مع الحكمة وقدّم أداءً مقبولاً على غم أنه لم ينسجم بعد مع زملائه الجدد في الفريق، وقد سجل 13 نقطة و 5 ريباوندز، مقابل 16 نقطة لكلّ من كالفن غودفراي وستيفن برت مع 10 ريباوندز للأول الذي كان الأفضل والأخطر من ناحية «الأخضر».
وتقام اليوم السبت المباراة الرابعة بين اللويزة والمتحد عند الخامسة عصراً على ملعب المركزية جونيه، علماً ان الفريق الطرابلسي متقدم في السلسلة (2-1) ويكفيه الفوز في هذا اللقاء ليتأهل الى المربع الذهبي للبطولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.