تسجيل الدخول

مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي بثلاثية في ولفرهامبتون

الرياضة
amir17 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي بثلاثية في ولفرهامبتون

هز جاك جريليش الشباك في الدقيقة الأولى، وأحرز زميله إرلينج هالاند هدفه رقم 11 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، ليفوز مانشستر سيتي حامل اللقب 3-صفر على عشرة لاعبين من مضيفه ولفرهامبتون، السبت.

زاجل نيوز، ١٧، أيلول ، ٢٠٢٢ | الرياضة 

وأضاف فيل فودن الهدف الثالث للضيوف في الشوط الثاني ليتصدر سيتي ترتيب المسابقة برصيد 17 نقطة من سبع مباريات، بينما يحتل ولفرهامبتون المركز 16 بعد فوزه مرة واحدة هذا الموسم حتى الآن.

ولعب صاحب الأرض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 33 بعد طرد مدافعه ناثان كولينز ببطاقة حمراء مباشرة، بسبب خشونته الواضحة تجاه جريليش، ولم تكن هناك أي شكوى من الطرد.

وقبل المباراة وقف الجميع دقيقة صمت حداداً على رحيل الملكة إليزابيث الثانية والتزم معظم الحضور الصمت احتراماً، بينما صفق الجميع بحرارة في الدقيقة 70 في بادرة احترام وتقدير لمدة استمرار الملكة الراحلة على عرش بريطانيا وهي 70 عاماً.

وتقدم الضيوف بعد مرور 55 ثانية من البداية عندما حول جريليش، الذي تعرض لانتقادات هذا الأسبوع بعد فشله في التسجيل أو صنع الأهداف منذ انتقاله إلى سيتي مقابل مئة مليون جنيه إسترليني (114 مليون دولار) قادماً من أستون فيلا العام الماضي، تمريرة زميله كيفن دي بروين المتقنة إلى الشباك ليسجل أول أهدافه هذا الموسم.

وقال جريليش لشبكة بي.تي: «كان من الجيد تسجيل هدف والحصول على الثلاث نقاط في ملعب صعب وأمام فريق كبير، تم التقليل من شأن ولفرهامبتون وأظهر ذلك في الشوط الثاني لذلك فهذه نتيجة رائعة لنا. يتعين علي تسجيل الأهداف وصنع المزيد من الفرص».

وتابع: «سيكون هناك دائماً أشخاص يتحدثون عن المبلغ الذي تم دفعه مقابل انتقالي إلى سيتي. لكن حتى في أستون فيلا لم أكن أسجل بقدر ما يجب أن أحرزه من أهداف. إنه شيء أريد إضافته لطريقة أدائي».

وضاعف هالاند النتيجة عندما سجل هدفه رقم 14 في جميع المنافسات بتسديدة غير متقنة من عند حافة منطقة الجزاء بسبب وجود مدافع ولفرهامبتون ماكس كليمان في طريقه.

وبهذا أصبح النرويجي هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يهز الشباك في أول أربع مباريات يخوضها خارج ملعب فريقه.

وبعد ذلك ضمن سيتي نقاط المباراة كاملة عندما هيأ دي بروين فرصة أخرى وأرسل تمريرة عرضية منخفضة أنهاها فودن في شباك مرمى أصحاب الأرض من مدى قريب في الدقيقة 69.

ولم يخسر سيتي في آخر 22 مباراة خارج أرضه في الدوري الممتاز وهو رقم قياسي للنادي وقد حققه رغم الأداء المتراجع في الشوط الثاني الذي لم يقدم خلاله الفريق أفضل ما لديه.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.