تسجيل الدخول

بريكس: السعودية ومصر وتركيا قد تنضم إلى المجموعة قريباً

مال وأعمال
H4CK3D BY Z3US14 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بريكس: السعودية ومصر وتركيا قد تنضم إلى المجموعة قريباً

بورنيما أناند رئيسة المنتدى الدولي لدول مجموعة “بريكس”، صحيفة “إزفيستيا”، أن تركيا ومصر والسعودية قد تنضم “في القريب العاجل جداً”، إلى المجموعة.

زاجل نيوز، ١٤، تموز، ٢٠٢٢ | مال وأعمال 

انضمام مصر والسعودية وتركيا، سيجري بسرعة كذلك لأنه تم إطلاق هذه العملية فعلاً

وأوضحت أناند أن الصين وروسيا والهند ناقشت هذا الموضوع، خلال قمة قادة مجموعة “بريكس” الأخيرة التي عقدت بشكل افتراضي في الفترة من 23 إلى 24 يونيو (حزيران).

وأضافت: “لقد أبدت كل هذه الدول اهتمامها بالانضمام وتستعد لتقديم طلب العضوية. أعتقد أن هذه خطوة جيدة، نظراً لأنه يتم دائماً النظر بشكل إيجابي إلى مثل هذا التوسع، ومن الواضح أنه سيزيد من تأثير بريكس في كل العالم”.

وأعربت عن أملها في أن تتم عملية انضمام هذه الدول إلى المجموعة بشكل سريع جداً، “لأن جميع ممثلي الدول النواة للتجمع تبدي اهتماماً بتوسيع المنظمة. لذلك سيكون ذلك قريباً جداً”.

وشددت على أن انضمام مصر والسعودية وتركيا، سيجري بسرعة كذلك لأنه تم إطلاق هذه العملية فعلاً. وذكرت أن الانضمام قد لا يتم في وقت واحد.

وفي وقت سابق، أفاد رئيس إدارة الشؤون الاقتصادية الدولية بوزارة الخارجية الصينية لي كيكسين، بأن عدة دول “تطرق أبواب” المنظمة، ومن بينها ذكر إندونيسيا وتركيا والسعودية ومصر والأرجنتين.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.