تسجيل الدخول

انطلاق مهرجان “ام الامارت” وسط حضور جماهيري كبير

زاجل نيوز27 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
انطلاق مهرجان “ام الامارت” وسط حضور جماهيري كبير

3

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثانية من مهرجان ” ام الامارات ” وسط حضور جماهيري واسع بتنظيم من هيئة ابوظبي للسايحة والثقافة على كورنيش ابوظبي هذا الحدث الوطني والثقافي والاجتماعي الذي شمل العديد من الفعاليات التنوعة التي تتوزع على خمس مناطق رئيسية تمتد لمسافة كيلومتر مربع واحد على كورنيش ابوظبي في الهواء الطلق وهي منطقة السوق ومنطقة التقدم ومنطقة السوق ومنطقة مطاعم الشاطيء بالاضافة الى جناح ” ام الامارات ” الذي يعتبر الركيزة الاساسية في المهرجان .

ويسلط ” مهرجان ام الامارات ” الذي يستمر حتى 4 ابريل القادم من الساعة الرباعة عصرا حتى منتصف الليل الضوء على رؤية واسهامات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة وعلى قيمها وسعيها الدائم لتمكين ودعم أجيال المستقبل، فضلًا عن جهودها المتواصلة للحفاظ على البيئة والارتقاء بمستوى الاستدامة.

,وفرت خدمة النقل المجاني للزوار بالحافلات بين مارينا مول والمنطقة المخصّصة لركن السيارات بجانب نيشن تاورز، وذلك مع التوقّف عند محطات الحافلات المتواجدة على الطريق بهدف إتاحة إمكانية ارتياد المهرجان لأكبر عدد ممكن من الجمهور..

واشتمل الافتتاح على عروض وفعاليات وبرامج عديدة ومتنوعة تضمنت عروض الألعاب النارية وعروضا موسيقية واستعراضات فنية،وحفل فرقة ’فانك راديوس‘ وحفل الأوركسترا العربية اللتين ستؤديان عروضهما على المسرح الرئيسي.

كما شاركت فرقة /فريكوينسي رايد / بتقديم عرض الأضواء “أسياد البرق”باستخدام الكهرباء بقوة مليوني فولت ليحولونها إلى سيمفونية دقيقة من الطاقة، الي جانب عروض حفلات “بوكيمون: التطورات السيمفونية” الذي أبهر الجمهور حول العالم.

واستمع الجمهور بما تقدمه منطقة التقدّم التي شملت تنظيم ورش عمل تفاعلية وندوات حوارية غنية وسط أ جواء متميزة ،وأعمال تركيبية ، مثل القبة السماوية، والمصابيح على الشاطئ وغيرها.

كما استمتع الزوار بقضاء وقت ممتع في جناح “مياه”، الذي انشىء لتعزيز المحافظة علي المياة والاستدامة حيث يعرض فيه أنماط استخدام المياه حول العالم ،وتقنيات الحفاظ عليه .

وفي ركن المجلس الذي يقع في منتصف المهرجان لبقدم يوميا من اربع الي خمس جلسات تفاعلية وحوارية هادفة،ويمكن للجمهور حجز مقاعد الحضور عبر الموقع الإليكتروني للمهرجان .

وخصص المهرجان فعاليات وانشطة للاطفال الصغار في منطقة السعادة لقضاء أجواء رائعة بممارسة أنشطة مثل صناعة الطائرات الورقية، .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.