تسجيل الدخول

«الهوية»: وقف التعاملات النقدية والتحول إلى الدرهم الإلكتروني وبطاقات الائتمان

zajelnews2015 zajelnews20151 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«الهوية»: وقف التعاملات النقدية والتحول إلى الدرهم الإلكتروني وبطاقات الائتمان
6f672017630134656646O4

أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن وقف قبول التعاملات النقدية في كل مراكز سعادة المتعاملين التابعة لها على مستوى الدولة، اعتباراً من الغد، واعتماد منظومة الدرهم الإلكتروني والبطاقات الائتمانية في تحصيل الرسوم التي تتقاضاها على مختلف الخدمات التي تقدمها لمتعامليها.

وقالت الهيئة: إنه لن يتم قبول تسديد الرسوم المستحقة على خدماتها بشكل نقدي اعتباراً من التاريخ المذكور، داعية متعامليها إلى الحرص على بطاقة الدرهم الإلكتروني وشحنها بالرصيد المطلوب، أو حمل البطاقة الائتمانية قبل مراجعة مراكزها، وذلك ليتمكنوا من إنجاز معاملاتهم بسهولة ويسر، والحصول على الخدمات التي يحتاجون إليها في أسرع وقت ممكن.

وتابعت: إن وقف التعامل النقدي والتحول إلى الدفع بالبطاقات يأتي في إطار التحول الشامل على مستوى الخدمات الحكومية في الدولة، والقفزات النوعية التي حققتها حكومة الإمارات في مجال تطوير خدماتها وتوفير خيارات أكثر سهولة ومرونة للمتعاملين، فضلاً عن تنويع قنوات الحصول على الخدمة، في إطار رؤيتها التي تركز على تمكين المتعامل من الحصول على الخدمة التي يحتاجها في أي زمان ومن أي مكان.
وأكد الدكتور سعيد عبدالله بن مطلق الغفلي، مدير عام هيئة الإمارات للهوية، أن الهدف الأساسي من هذا الإجراء هو التسهيل على المتعاملين وتبسيط الخدمات المقدمة لهم، وبما يمكنهم من الحصول عليها بأقل عدد من الخطوات وخلال أقصر وقت ممكن وبأعلى مستويات الجودة، بما يساهم في إسعادهم وتحقيق رضاهم ويعزز مسيرة الهيئة نحو الارتقاء بخدماتها إلى مستوى 7 نجوم، وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة والمستهدفات الحكومية المنبثقة عنها باستكمال تحويل ما نسبته 80% من الخدمات إلى إلكترونية وذكية بحلول العام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.