تسجيل الدخول

الميزانية التركية تسجل عجزاً في يونيو بسبب ارتفاع الإنفاق

مال وأعمال
H4CK3D BY Z3US18 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الميزانية التركية تسجل عجزاً في يونيو بسبب ارتفاع الإنفاق

سجلت ميزانية الحكومة المركزية التركية عجزاً في شهر يونيو(حزيران) الماضي، على خلفية ارتفاع الإنفاق على التحويلات الجارية وأجور الموظفين.

زاجل نيوز، ١٨، تموز، ٢٠٢٢ | مال وأعمال 

وأظهرت بيانات نشرتها وزارة الخزانة والمالية اليوم الإثنين، أن الحكومة سجلت عجزاً مالياً بلغ 31.1 مليار ليرة (1.8 مليار دولار) الشهر الماضي، وذلك مقابل فائض قياسي بلغ 144 مليار ليرة في مايو(أيار) الماضي، والذي كان مدعوماً بارتفاع في الإيرادات الضريبية.

وارتفع الإنفاق بنسبة 87% إلى 212.1 مليار ليرة في يونيو(حزيران) الماضي عن الشهر نفسه من العام الماضي، وفقاً لما نقلته وكالة “بلومبرغ” للأنباء.

وارتفع الإنفاق على الأجور بنسبة 58.6% إلى 42.5 مليار ليرة خلال نفس الفترة؛ فيما ارتفعت التحويلات الجارية، التي تتضمن المساعدات المالية المقدمة للأسر، بأكثر من الضعف إلى 107 مليارات ليرة، وارتفعت الإيرادات بنسبة 105% إلى 181 مليار ليرة، 152.6 ليرة منها من الإيرادات الضريبية، وفيما يتعلق بالأشهر الستة من يناير(كانون الثاني) إلى يونيو(حزيران) الماضيين، فقد شهدت فائضاً بـ 94 مليار ليرة.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.