تسجيل الدخول

المصرف المركزي يدعو إلى التحول المالي الرقمي في البحرين

زاجل نيوز4 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
المصرف المركزي يدعو إلى التحول المالي الرقمي في البحرين

10

نظم مصرف البحرين المركزي ورشة عمل بالتعاون مع بنك بي ان بي باريبا عن (التحول الرقمي Digital Transformation) شارك فيها مسؤولون رفيعو المستوى من بنك بي أن بي باريبا، كجزء من مبادرة المصرف في تعزيز التكنولوجيا المالية في المملكة.
وقال محافظ المصرف المركزي رشيد المعراج «يسعى المصرف المركزي الى إدخال التقنيات الحديثة في القطاع المالي في البحرين وأن هذه المبادرات تأتي في سياق جهود المصرف الرامية إلى توفير المزيج المناسب من السياسات والمنتجات بهدف تطوير وتعزيز جودة التنافس في الخدمات المقدمة في القطاع المالي».
وأضاف أن المصرف المركزي قام خلال السنتين الأخيرتين بتقديم منتجات جديدة في مجال المدفوعات الإلكترونية، حيث أصدر المصرف الأسبوع الماضي ورقة استشارية حول البيئة الرقابية التجريبية Regulatory Sandbox الخاصة بـ«Fintech» والتي يمكن للشركات من خلالها اختبار الحلول التكنولوجية المالية، كما سيقوم المصرف لاحقاً في نهاية الشهر القادم بإصدار مسودة تعليمات للتشاور وذلك حول منصات التمويل الجماعي crowdfunding platforms للخدمات المالية التقليدية والإسلامية».
وقال إن «للبحرين سجلا حافلا في تبني المبادرات في مجال التكنولوجيا وأن المصرف المركزي يسعى دائما ان يحتضن الابتكارات والتقنيات الحديثة؛ وإن الهدف حالياً هو مواكبة التقدم في التحول الرقمي وتوسيع مجال الخدمات المالية الحديثة في أنظمة المدفوعات والتسويات وكل المعاملات المالية للزبائن، وذلك لتوفير خدمات متطورة بشكل آمن وسريع وبتكلفة تنافسية».
وأكد المحافظ أن مثل هذه الندوات وورش العمل تعتبر مهمةّ جداً في تطوير الوعي والخبرات في التقنيات المالية، ونحن نقدر مبادرة بنك بي أن بي باريبا لمشاركتنا خبراتهم في هذا المجال المتطور والمهم، وسيبقى المصرف المركزي داعماً ومرحباً لهذه المبادرات من قبل القطاع.
واشتملت الورشة على عروض متنوعة في مجال التكنولوجيا المالية والحلول الرقمية للمعاملات المالية والجهود التي يقوم بها بنك بي أن بي باريبا في هذا المجال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.