تسجيل الدخول

خطاب الملك سلمان أمام البرلمان تاريخي.. ومنحه «الدكتوراه الفخرية» تقديراً لدوره الريادي ودعمه التعليم

zajelnews2015 zajelnews201512 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خطاب الملك سلمان أمام البرلمان تاريخي.. ومنحه «الدكتوراه الفخرية» تقديراً لدوره الريادي ودعمه التعليم

570c8312ba0bf

تصدرت زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – الى مصر في يومها الرابع الصفحات الأولى من الصحف المصرية الصادرة، حيث اهتمت الصحافة المصرية بخطاب خادم الحرمين أمام مجلس النواب المصري أول أمس الأحد، ورصدت أثر هذا الخطاب في نفوس أعضاء البرلمان والسياسيين المصريين، والجدوى الاقتصادية المرتقبة من وراء اتفاقيات ومذكرات تفاهم التي جاء الملك سلمان بن عبدالعزيز بها في زيارته التاريخية إلى مصر، كما رصدت الصحف استعداد جامعة القاهرة وتزينها وتجملها لاستقبال الملك سلمان ومنحه الدكتواره الفخرية.
حيث نشرت صحيفة الجمهورية علي صفحتها الأولى مانشيتاً يقول “خادم الحرمين الشريفين أمام مجلس النواب: شركاء في العمل والتنمية والبناء.. تعاون مصر والسعودية يحقق التوزان للمنطقة ويخدم قضايا الأمة” وخصصت له الصحيفة تقريرا مفصلا تحت عنوان “خادم الحرمين الشريفين في خطاب تاريخي بمجلس النواب: تعاون وثيق بين مصر والسعودية لمحاربة الإرهاب.. ودعم الاقتصاد” وتناولت فيه مضمون خطاب الملك سلمان أمام البرلمان المصري الذي أوضح فيه أن خدمة القضايا القومية العربية تتطلب وحدة الصف وتكاتف البلدين، وأن الجسر البري الذي سيقام بين المملكة العربية السعودية ومصر، سيعزز الحركة الاقتصادية داخل مصر وسينعش التبادل التجاري بين البلدين، وتابعت الصحيفة في تغطيتها لاحتفال المؤسسات المصرية المختلفة بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – لمصر حيث نشرت تقريرا تحت عنوان “جامعة القاهرة تجملت للملك سلمان.. الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين تقديراً لجهوده في دعم التعليم بالجامعة” استعرضت فيه مظاهر استعداد جامعة القاهرة لاستقبال الملك سلمان لمنحه الدكتوراه الفخرية وذلك تقديراً للجهود الجبارة والكبيرة التي قدمها الملك لدعم التعليم بجامعة القاهرة والجامعات المصرية.
كما تناولت الصحيفة توضيح رأي بعض العلماء في زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز للأزهر الشريف باعتبارها جاءت تأكيداً على ريادة المملكة العربية السعودية ومصر عربياً وإسلامياً.
أما صحيفة الأخبار فقد تصدر صفحتها الأولى، خطاب الملك سلمان بن عبدالعزيز أمام البرلمان المصري تحت عنوان “الملك سلمان في جلسة تاريخية بمجلس النواب: توحيد المواقف لمحاربة الإرهاب.. والقوة العربية المشتركة ضرورة.. عبد العال: نقدر دور المملكة في الوقوف ضد عزل مصر، كما نشرت الصحيفة تقريراً عن إهداء الملك سلمان بن عبدالعزيز درع البرلمان المصري تقديراً لجهده المستمر في خدمة العروبه والإسلام وذلك في نهاية الجلسة الخاصة التي عقدها مجلس النواب للاستماع لخطاب خادم الحرمين الشريفين.
وعلى صفحتها السابعة نشرت الأخبار تقرير مفصلاً تحت عنوان “في جلسة يتوقف أمامها التاريخ النيابي خادم الحرمين الشريفين أول زعيم عربي يتحدث تحت قبة البرلمان الملك سلمان: وحدة العرب أفضل من التفرق والتشتت.. ومصر الشقيقة في العمل والتنمية والبناء، عبدالعال: بلادكم المباركة وقفت ضد عزل مصر ومحاصرتها اقتصادياً” استعرضت فيه الصحيفة مضمون الخطاب التاريخي الذي ألقاه الملك سلمان بن عبدالعزيز أول امس الأحد أمام البرلمان المصري، وأوضحت الصحيفة أن خادم الحرمين هو أول ملك سعودي يتحدث تحت قبة البرلمان المصري.
كما أفردت صحيفة الأهرام صفحاتها لمتابعة مضمون خطاب الملك سلمان بن عبدالعزيز أمام البرلمان المصري ففي تقرير مطول بعنوان “ملك السعودية في ضيافة النواب” سلمان يدعو لمحاربة الإرهاب.. وعبدالعال : مرحباً بكم من أرض الرسالة ” استعرضت الصحيفة في التقرير مضمون خطاب الملك سلمان بن عبدالعزيز أول أمس الأحد أمام البرلمان المصري والذي دعا فيه لمحاربة الإرهاب ومجابهة كل القوي التي تحاول تشتيت الوطن العربي، وترحيب رئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال بزيارة الملك للبرلمان المصري.
كما نشرت الأهرام تقريراً تحت عنوان “خادم الحرمين الشريفين أمام نواب الشعب : أمامنا فرصة تاريخية لتعزيز التعاون والعمل المشترك مع مصر لرفعة الوطن العربي سنعمل سويا لمكافحة التطرف والإرهاب في عالمنا العربي والإسلامي أدعو السلطات التنفيذية والتشريعية في دولنا لتحمل مسؤولياتها الكاملة تجاه شعوبنا ومستقبل أمتنا” تناولت فيه مضمون الخطاب التاريخي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمام مجلس النواب المصري وتوضيح موقفه من التطرف والإرهاب في العالم العربي والإسلامي.
كما نشرت الأهرام تقريراً بعنوان “رئيس مجلس النواب للملك سلمان: نجحتم مع السيسي في درء خطر الإرهاب.. ومصر والسعودية عصب الأمة توافق في الرؤي بين القاهرة والمملكة في جميع القضايا العربية والإقليمية” أوضحت الصحيفة كلمة رئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال الترحيبية بالملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وتوضيح الموقف السعودي الحاسم في درء خطر الإرهاب عن بلده الثانية مصر.
كما نشرت الصحيفة خبراً بعنوان “أعضاء مجلس النواب: خطاب خادم الحرمين الشريفين وثيقة تاريخية للعالم” أوضحت فيه رأي بعض أعضاء البرلمان المصري في الخطاب التاريخي الذي ألقاه الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – أمام مجلس النواب المصري أول أمس الأحد باعتباره وثيقة تاريخية للعالم.
كذلك نشرت “الأهرام” مقالاً تحت عنوان “صمود الأخوة المصرية – السعودية ” للكاتبة هدى جمال عبدالناصر ابنه الرئيس الراحل جمال عبدالناصر أصّلت فيه لقدم العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية وصمودها عبر التاريخ أمام كل المحاولات التي حيكت لتدميرها وتقطيع أواصل العلاقات الوثيقة بين المملكة ومصر ونشرت ضمن المقال صورة تاريخية تجمع الملك فيصل بن عبدالعزيز – رحمه الله – والرئيس الراحل جمال عبدالناصر باعتبارهما رموزا تاريخية للبلدين.
أما صحيفة المصري اليوم فقد نشرت في صفحتها الأولى هذا المانشيت “«سلمان» في «النواب»: القوة العربية ضد الإرهاب «الجبير»: تيران وصنافير أرضنا وعادت إلينا، وعضو بلجنة ترسيم الحدود البحرية: لم نعثر على ورقة تثبت ملكيتهما لمصر “استعرضت فيه الصحيفة مضمون خطاب الملك سلمان بن عبدالعزيز أمام البرلمان المصري ما يدل على القوة العربية التي تقف ضد الإرهاب والتطرف في الوطن العربي والإسلامي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.