تسجيل الدخول

العضايلة: تعديل إجراءات حظر التجول في محافظات الكرك والطفيلة ومعان ابتداء من الأربعاء

زاجل نيوز20 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العضايلة: تعديل إجراءات حظر التجول في محافظات الكرك والطفيلة ومعان ابتداء من الأربعاء

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن الحكومة قررت تعديل إجراءات حظر التجوّل في محافظات الكرك والطفيلة ومعان، ابتداءً من صباح يوم الأربعاء المقبل، وبنفس الإجراءات المتّبعة في محافظة العقبة.
وأوضح العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء امس الأحد، أن كل محافظة من المحافظات الثلاث ستغلق عن الأخرى، ويسمح للمواطنين فيها بالحركة بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً.
وأشار إلى أن الحكومة والأجهزة المعنية ستقيّم تجربة تعديل إجراءات حظر التجوّل في المحافظات الأربعة (العقبة والكرك والطفيلة ومعان) لمدّة ثلاثة أيّام، مؤكّداً أهميّة التزام المواطنين بتعليمات السلامة العامّة والصحّة والانضباط الصادرة عن الحكومة والقوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة.
وشدّد على أنّ أيّ مظاهر في المحافظات الأربعة تخالف التعليمات والإجراءات الصادرة عن الجهات المختصّة سيتمّ التعامل معها بحزم، وبلا تهاون، مشيراً إلى أنه سيتمّ تشديد الإجراءات والعودة إلى الوضع السابق في حال عدم اتّباع إجراءات الوقاية والسلامة العامّة، أو إقامة التجمّعات والمناسبات الاجتماعيّة كالأفراح والجاهات ودواوين العزاء.
ولفت العضايلة إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني ترأّس امس اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني، وذلك في إطار متابعة جلالته اليوميّة لتداعيات أزمة كورونا، وقيادته للجهود المبذولة في مختلف المجالات للحدّ من آثارها.
وأضاف، انّ جلالته اطمأن على توفّر المخزون الدوائي والغذائي للمواطنين، وبمستويات آمنة جدّاً، ودراسة إمكانيّة مساعدة بعض الدول الشقيقة والصديقة بالمعدّات الطبيّة وأدوات الوقاية والسلامة.
وتابع: جلالته أكد خلال الاجتماع ضرورة تكثيف جهود فرق التقصّي الوبائي، وزيادة عدد الفحوصات بهدف حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم، بالإضافة إلى أهميّة تعزيز إجراءات السلامة والوقاية، في ظلّ التوجّه لعودة عمل بعض القطاعات الإنتاجيّة والتجاريّة، وتخفيف إجراءات حظر التجوّل في عدد من المحافظات، مبيناً أن جلالته وجه إلى ضرورة تقييم تجربة العقبة، والبناء على نتائجها مستقبلاً في بعض المحافظات الأخرى.
كما أشار العضايلة إلى أن مجلس الوزراء، عقد امس جلسة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، ناقش خلالها مستجدّات الأوضاع بخصوص تداعيات أزمة “كورونا”، والتكيّف معها لحين زوالها، ولا سيما المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسيّة والغذائيّة، وموضوع عودة بعض القطاعات الإنتاجيّة والتجاريّة للعمل، والخطّة الزمنيّة لذلك.
وأوضح أن المجلس استمع أيضاً إلى إيجاز قدّمه وزير الماليّة حول أوضاع الماليّة العامّة في ظلّ تداعيات أزمة كورونا، مؤكداً أن الوضع العام مطمئن، والحكومة قادرة على الوفاء بجميع التزاماتها.
وحول أزمة الصحف الورقيّة والعاملين فيها، اشار العضايلة إلى أنّ هذه الأزمة سابقة على أزمة كورونا؛ ونحن نبذل جهوداً منذ عدّة شهور لمحاولة إيجاد حلول لها بالشراكة مع جميع الأطراف، مبيناً أن الاتصالات كثفت خلال اليومين الماضيين لتسديد مستحّقات الصحف اليوميّة عن الإعلانات القضائيّة والحكوميّة التي تعذّر تسديدها بسبب إجراءات حظر التجوّل، مؤكدا أن الحكومة ستعمل مع إدارات الصحف على إيجاد الحلول المناسبة لتجاوز هذه الأزمة.
واختتم وزير الدولة لشؤون الإعلام الإيجاز بالقول: “حماكم الله، وحمى صحّتكم وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء، نحن في خدمتكم، ونجاحنا بالتزامكم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.