تسجيل الدخول

الصين: لم نتحدث مع معارضة فنزويلا

عربي دولي
زاجل نيوز13 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الصين: لم نتحدث مع معارضة فنزويلا

1 1177605 - زاجل نيوز

فندت السلطات الصينية ذكرت أن دبلوماسيين من بكين أجروا محادثات مع المعارضة السياسية في فنزويلا لحماية الاستثمارات الصينية، معلنة أنها “أخبار كاذبة”.

لأميركية أشارت إلى أن الدبلوماسيين أجروا محادثات في واشنطن مع ممثلي زعيم المعارضة خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا لفنزويلا، قلقا على مشروعات نفطية في البلد اللاتيني وما يقرب من 20 مليار دولار تدين بها كراكاس للصين.

وقالت هوا تشون ينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية للصحفيين، الأربعاء، حين سئلت عن الخبر: “في الواقع غير صحيح. إنه خبر كاذب”.

أخبار ذات صلة
بوتن يحذر من مواجهة روسية أميركية في فنزويلا
روسيا تحذر أميركا من استخدام القوة في فنزويلا
واستند غوايدو إلى بند دستوري عندما أعلن نفسه رئيسا قبل 3 أسابيع، محتجا بأن إعادة انتخاب الرئيس نيكولاس مادورو العام الماضي كان نتيجة انتخابات مزورة.

وقالت هوا إن “الشأن الفنزويلي يجب تسويته عبر الحوار”، في تأكيد لموقف الصين السابق.

ودخلت فنزويلا منذ يناير الماضي في أزمة سياسية حادة، بعدما أعلن غوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، بعدما اعتبرت المعارضة أن فوز مادورو في الانتخابات التي أجريت في ديسمبر الماضي “غير شرعي”.

مادورو اعتاد على تقديم حوافز لحلفائه عبر شحنات الذهب
فنزويلا وتركيا وإيران.. “طريق الذهب” يخرق العقوبات الأميركية
وتولى مادورو، البالغ من العمر 56 عاما، السلطة عام 2013، وسبق أن كان زعيما نقابيا ووزيرا للخارجية.

وواجه موجات احتجاج عنيفة في السنوات القليلة الماضية، بسبب الظروف الاقتصادية المتردية في البلاد، وسرعان ما اتخذت الاحتجاجات الطابع السياسي المناهض للرئيس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.