تسجيل الدخول

الصليب الأحمر على استعداد لقيادة عمليات الإجلاء في ماريوبول الجمعة

عربي دولي
rema31 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الصليب الأحمر على استعداد لقيادة عمليات الإجلاء في ماريوبول الجمعة

زاجل نيوز – 31 مارس 2022- قال الصليب الأحمر إنه يستعد لتسهيل المرور الآمن للمدنيين من مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة يوم الجمعة، بشرط موافقة جميع الأطراف على الشروط.
قصفت القوات الروسية المدينة وعشرات الآلاف من المدنيين محاصرون في ماريوبول المحاصرة بقليل من الغذاء والماء والدواء، وفشلت المحاولات السابقة للاتفاق على ممر إنساني، رغم الضغوط الدولية.
وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنه من “المهم للغاية” المضي قدمًا في محاولة الإخلاء، وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان يوم الخميس “فرقنا تسافر الآن ومعها مواد إغاثة مخزنة مسبقًا وإمدادات طبية لتكون جاهزة لتسهيل المرور الآمن للمدنيين من ماريوبول”.

أعلنت أوكرانيا الخميس أنها سترسل عشرات الحافلات لإجلاء المدنيين من ماريوبول بعد إعلان وقف إطلاق النار الروسي.
وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في وقت سابق من هذا الأسبوع إنها قدمت مقترحات مفصلة لممر آمن للمدنيين من ماريوبول لتخفيف المعاناة في المدينة، ولكن دون جدوى.
وقال المتحدث إيوان واتسون للصحفيين يوم الثلاثاء “المدنيون يتخذون قرارا بالفرار بحياة أو موت عندما لا يكون هناك وقف لإطلاق النار أو اتفاقيات أخرى تسمح لهم بالمغادرة بأمان.”

المصدر.. بوابة أوكرانيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.