تسجيل الدخول

السيسي يبحث مع عبدالله بن زايد القضايا العربية والإقليمية

زاجل نيوز19 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
السيسي يبحث مع عبدالله بن زايد القضايا العربية والإقليمية

ظظ

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، على هامش اجتماعات الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث يترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد وفد الدولة في الاجتماعات.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي تم أول من أمس، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، القضايا والملفات العربية والإقليمية والموضوعات المطروحة أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، خصوصاً ما يتعلق بالأزمات القائمة بالمنطقة.

وأكد السيسي خلال اللقاء على العلاقات الثنائية والأخوية المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، وأهمية مواصلة العمل على تطويرها في شتى المجالات.

وأشار السيسي إلى أن المرحلة الراهنة بما تفرضه من تحديات تستلزم تضافر الجهود العربية كافة لتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة محاولات التدخل في شؤون الدول العربية وزعزعة استقرارها.

من جانبه، أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن اعتزاز دولة الإمارات بالعلاقات المتميزة مع جمهورية مصر العربية، مؤكداً الحرص على تعزيز أطر التعاون بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأشاد سموه بمستوى التنسيق والتشاور المكثف مع مصر للتصدي للتحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها الإرهاب، مشيراً إلى أهمية التكاتف العربي والوقوف صفاً واحداً في وجه محاولات تهديد أمن واستقرار الشعوب العربية.

ويترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وفد الدولة المشارك في أعمال اجتماعات الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تعقد خلال الفترة من 19 إلى 25 سبتمبر الجاري في نيويورك.

ويضم وفد الدولة كلاً من وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ووزيرة تنمية المجتمع نجلاء بنت محمد العور، ووزير التغير المناخي والبيئة ثاني بن أحمد الزيودي، ووزير الدولة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ووزيرة الدولة لشؤون الشباب شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، ورئيس دائرة التعليم والمعرفة في إمارة أبوظبي علي راشد النعيمي، والمستشار في وزارة شؤون الرئاسة فارس محمد المزروعي، إضافة إلى عدد من أعضاء وفد الدولة المشاركين من مختلف الوزارات والجهات المحلية في الدولة.

ويشارك في هذه الاجتماعات قرابة 100 رئيس دولة وحكومة، إضافة إلى وزراء خارجية أغلبية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة أو من ينوب عنهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.