تسجيل الدخول

السفير الاوكراني لدى المانيا يؤكد على ضرورة تخلي المانيا عن المعايير المزدوجة

عربي دولي
rema10 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
السفير الاوكراني لدى المانيا يؤكد على ضرورة تخلي المانيا عن المعايير المزدوجة

بوابة اوكرانيا – كييف في 9 يناير 2021 – علق سفير أوكرانيا في ألمانيا Andriy Melnyk على مقال في مجلة DerSpiegel الألمانية المؤثرة.
بان المعايير المزدوجة في مناهج تكريم ذكرى ضحايا النظام النازي معيبة ، وكذلك محاولات البعض للشجار بين أوكرانيا وبولندا حول هذه القضية.

اقرا ايضاُ:الدول التي يستطيع الاوكرانيين الدخول اليها بدون تأشيرة

واضاف “وتجدر الإشارة إلى أن النهج الانتقائي للبوندستاغ في التعامل مع القضايا الحساسة للغاية للذاكرة التاريخية ينطوي على مخاطر كبيرة.
بعد كل شيء ، لدى الكثير انطباع بأن ضحايا الحرب العالمية الثانية يمكن تطبيقهم في الممارسة العملية بمعايير مزدوجة ، وأن بعض الدول ، كما يقولون ، تستحق نصب تذكاري منفصل ، والبعض الآخر – لا”.
وقال ميلنيك “لا يمكن السماح بهذا تحت اي ظرف من الظروف”.

ووفقًا للدبلوماسي ، ترحب أوكرانيا بنوايا السياسيين والمجتمع الألمان لمواصلة العمل على صفحات التاريخ المظلمة ، وخاصة جرائم النازية في أوروبا الشرقية. بعد كل شيء ، حقيقة أن الرايخ الثالث وحده في أوكرانيا قتل أكثر من 8 ملايين من سكانها ، ولا يزال غير معروف تقريبًا لعامة الناس في ألمانيا ، على حد قوله.

وأشار السفير ، أن كييف كانت متفائلة للغاية بشأن القرار التاريخي للبوندستاغ في 9 أكتوبر 2020 لبناء “مركز للتوثيق والتعليم وذاكرة ضحايا الحرب العالمية الثانية والاحتلال النازي” في العاصمة الألمانية ، والذي سيكرم أيضًا ملايين الضحايا الأوكرانيين. الهتلرية (حتى لو كان البناء ، حسب التقديرات الألمانية ، قد يستغرق حوالي 30 عامًا).

في نفس الوقت ، في 30 أكتوبر من العام الماضي ، اعتمد البرلمان الألماني قرارًا مهمًا آخر – إنشاء نصب تذكاري منفصل لضحايا الحرب البولندية.

وأعرب عن “خيبة أمل كبيرة” لأن البوندستاغ رفض دعم مبادرة كييف لتكريم 8 ملايين أوكراني من ضحايا النازية ، بما في ذلك أكثر من 5 ملايين مدني ، من بينهم 1.5 مليون يهودي أوكراني ، وتأسيسهم في برلين. نفس المجمع التذكاري”.

وبحسب ميلنيك ، فإن الجانب الأوكراني سيواصل الإصرار على نهج متساوٍ حقًا لتكريم ضحايا الاحتلال النازي.

ودعا الدبلوماسي البوندستاغ إلى إعادة النظر في موقفه واتخاذ القرار الوحيد الصحيح والعادل – بناء نصب تذكاري جدير في برلين لشعب أوكرانيا الذي قتل على يد الرايخ الثالث. وهو مقتنع بأن هذا سيكون خطوة حاسمة على طريق المصالحة التاريخية.

هذا وفي مقال بتاريخ 9 كانون الثاني (يناير) ، تناولت ” دير شبيجل ” مسألة “جدل الذاكرة”. في المنشور ، يشير المنشور ، على وجه الخصوص ، إلى موقف السفير الأوكراني ، الذي دعاهم في رسالته إلى أعضاء البوندستاغ الخريف الماضي إلى تأجيل التصويت. يقول المقال إن Melnyk يأمل حاليًا في تكوين جديد للبوندستاغ. “موضوع جبر الضرر ليس مغلقًا. لم نثر هذه القضية من قبل ، وآمل ألا تكون على جدول الأعمال “.

ويلفت كاتب المقال الانتباه إلى حقيقة أن بناء النصب التذكاري يعقد علاقات السفير أندريه ميلنيك مع نظيره البولندي أندريه برزيلبسكي. واتهم الأخير ، في “رسالة إرشادية” إلى السفير الأوكراني ميلنيك ، الأوكرانيين بالتعاون مع النازيين. وردا على ذلك ، وصف ميلنيك الرسالة بأنها “مخزية” و “دليل غير ضروري على أن الجانب البولندي كان على ما يبدو يحاول احتكار نفسه باعتباره ضحية رئيسية للحرب العالمية الثانية”. شارك Melnyk محتويات هذه الرسالة مع أعضاء البوندستاغ.

المصدر : بوابة اوكرانيا https://www.ukrgate.com/?p=8090

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.