تسجيل الدخول

القوات الروسية تواصل انتهاكها لوقف اطلاق النار

عربي دولي
rema5 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
القوات الروسية تواصل انتهاكها لوقف اطلاق النار

بوابة اوكرانيا -كييف – الاثنين – 04/01/2021 – سُجلت خلال اليوم الماضي سبع انتهاكات لوقف إطلاق النار في منطقة عمليات القوات المشتركة شرقي أوكرانيا.
وجاءت معظم الخروقات ارتكبتها القوات الروسية في منطقة مسؤولية المجموعة العملياتية والتكتيكية ‘الشرقية’.
حيث فتحت التشكيلات المسلحة للاتحاد الروسي النار من مدافع مضادة للدبابات محمولة على حامل ثلاثي القوائم بالقرب من مارينكا (23 كيلومترًا جنوب غرب دونيتسك) وليبيدينسكي (16 كيلومترًا شرق ماريوبول) وكراسنوهوريفكا (21 كيلومترًا غرب دونيتسك) ؛ مدافع رشاشة ثقيلة – في منطقة ليبيدينسكي وبيسكي (11 كم شمال غرب دونيتسك) ومارينكا ؛ قاذفات قنابل يدوية مضادة للدبابات وأسلحة صغيرة – خارج فوديان في منطقة بحر آزوف”.

وفي منطقة مسؤولية مجموعة “الشمال” العملياتية والتكتيكية ، أطلقت قوات الاحتلال الروسية نيران الرشاشات الثقيلة والأسلحة الخفيفة على مواقع أوكرانية قرب بيفدين (40 كلم شمال شرق دونيتسك) ؛ قنابل يدوية ومدافع رشاشة ثقيلة – خارج سفيتلودارسك (57 كم شمال شرق دونيتسك).
حيث تم إبلاغ ممثلي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بجميع الحقائق المتعلقة بانتهاكات وقف إطلاق النار من خلال الجانب الأوكراني من مركز المراقبة والتنسيق المشترك (JCCC).

ولم تتكبد القوات الأوكرانية أي إصابات.

ولم تسجل اليوم 4 كانون الثاني (يناير) خروقات لوقف إطلاق النار في منطقة عمليات القوات المشتركة.

ولا يزال الوضع تحت سيطرة القوات الأوكرانية.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=7556

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.