تسجيل الدخول

الذهب يهبط لأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع

مال وأعمال
H4CK3D BY Z3US22 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الذهب يهبط لأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع

هبطت أسعار الذهب لسادس جلسة على التوالي، اليوم الإثنين، لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من ثلاثة أسابيع متأثرة بقوة الدولار وتوقعات برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة للحد من ارتفاع التضخم.

زاجل نيوز، ٢٢، آب، ٢٠٢٢| مال واعمال

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1746.06 دولار للأوقية (الأونصة) من الساعة 0131 بتوقيت غرينتش بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته منذ 28 يوليو (تموز) إلى 1743.83 دولاراً في التعاملات الآسيوية المبكرة. وفقد الذهب ما يقرب من 3 % الأسبوع الماضي.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 % إلى 1758.80 دولاراً.

وارتفع الدولار 0.1% إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من شهر أمام عملات منافسة مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وقال اقتصاديون إن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر أيلول وسط توقعات بأن التضخم وصل ذروته ومخاوف متزايدة من الركود.

وقالت سلسلة من مسؤولي البنك المركزي الأمريكي الأسبوع الماضي إن على البنك مواصلة رفع تكاليف الاقتراض للسيطرة على التضخم المرتفع.

والذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لأنه يؤدي إلى زيادة تكلفة فرصة حيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة لمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 19.06 دولار للأونصة وانخفض البلاتين 0.3 في المئة إلى 893.38 دولار وزاد البلاديوم 0.2 في المئة إلى 2129.21 دولار.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.