تسجيل الدخول

«الخطوط التركية» خسرت 224 مليون دولار في 3 أشهر

zajelnews2015 zajelnews201522 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«الخطوط التركية» خسرت 224 مليون دولار في 3 أشهر

File photograph shows a Turkish Airlines Boeing 737 taxiing at Ataturk International Airport in Istanbulخسرت شركة «الخطوط الجوية التــركية» 656 مليون ليرة (224.02 مليون دولار) في الربع الثاني من العام الحالي، في مقابل أرباح صافية بقيمة 661 مليون ليرة في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأشارت الشركة في بيان إلى بورصة إسطنبول، إلى «ارتفاع مبيعاتها في الربع الثاني إلى 7.1 بليون ليرة من 6.8 بليون في الربع الثاني من 2015». وعدلت خفضاً الرقم المستهدف لعدد الركاب نهاية هذه السنة، إلى 63.4 مليون راكب من 72.4 مليون.
وأول من أمس، خفضت وكالة «فيتش» توقعاتها لتصنيف تركيا الائتماني، مبدية مخاوف حيال الغموض الذي يخيم على الوضع السياسي بعد محاولة الانقلاب في منتصف تموز (يوليو). وأفادت في بيان بأن التوقعات لتصنيف الدَين التركي المحدد حالياً بدرجة «بي بي بي سلبي» خُفضت من مستقر الى سلبي، ما يشير الى احتمال خفض التصنيف في الأشهر المقبلة.
ولفتت الوكالة الى ان قطاع السياحة الذي يشكل 3 في المئة من إجمالي الناتج الداخلي ويؤمن لتركيا 13 في المئة من عائداتها الخارجية، بات يعاني من الوضع المتأزم. وتوقعت أن تشهد تركيا تباطؤاً في النمو الاقتصادي بسبب انخفاض الاستثمارات، مشيرة كذلك الى تراجع إمكان تنفيذ إصلاحات بنيوية كبرى كان يمكن ان تبدل نمط النمو الاقتصادي التركي. كما توقعت الوكالة أن يواجه البنك المركزي التركي ضغوطاً سياسية في شأن سياسته النقدية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.