تسجيل الدخول

اقتصاد دبي الأولى عالمياً في معدل نمو التوظيف

مال وأعمال
زاجل نيوز12 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اقتصاد دبي الأولى عالمياً في معدل نمو التوظيف
102 120651 dubai is the world s first employer   - زاجل نيوز

جاءت دبي في المرتبة الأولى عربيا والرابعة عالميا في محور “الأداء الاقتصادي”، وذلك في تقرير “تنافسية دبي 2018” الذي أصدره “مركز التنافسية العالمية” التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية، بالتعاون مع “مكتب دبي للتنافسية” التابع لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي.

وأشار التقرير إلى أن دبي حلت في المرتبة الأولى عالمياً في معدل نمو التوظيف، والـ20 في نسبة التوظيف في القطاع العام، في حين تتم صياغة الاستراتيجيات اللازمة لتعزيز نسبة التوطين في القطاع الخاص، كما حصلت على المرتبة الثانية بوصفها الاقتصاد الأقل بطالة في العالم، خاصة في صفوف الشباب.

وأضاف تقرير “تنافسية دبي 2018” أن دبي جاءت في المرتبة الأولى عربياً والتاسعة عالمياً في تلقي الاستثمار الأجنبي المباشر، برصيد بلغ 73.8 مليار دولار، متقدمة على أمريكا وأستراليا وكندا وألمانيا وفرنسا والصين.

كما حصلت دبي على المرتبة الثامنة عالمياً في التنويع الاقتصادي لتأتي قبل العديد من الاقتصادات المتقدمة مثل سويسرا واليابان وفرنسا وبريطانيا، وذلك بفضل صياغة الخطط والسياسات الكفيلة بتقليل الاعتماد على النفط من خلال تنويع القاعدة الاقتصادية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.