تسجيل الدخول

التخلصي من العصبية عند الأطفال.. حلول بسيطة تقدمها

منوعات
rema16 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
التخلصي من العصبية عند الأطفال.. حلول بسيطة تقدمها

زاجل نيوز -16ابريل 2022

التخلص من العصبية عند الأطفال، من الموضوعات تبحث الأمهات عن كيفية تقويم سلوك أطفالهم عن العصبية المفرطة التي تسبب لهم مشاكل كبيرة نفسيا وجسديا، وفي تعاملاتهم مع المحيطين بهم.

وتحاول الأم جاهدة التعامل مع الأطفال برفق ولين حتى يتغاضوا عن العصبية التي تظهر منهم تجاه أقرانهم في المدرسة أو النادي أو في تجمعات الأصدقاء، خشية على تطور الحالة التي يعيش فيها الطفل وتنمو معه حتى عندما يصبح شابا يافعا.

حضن وتشجيع دون مبالغة

تعديل السلوك، بأنه يمكن التخلص من العصبية عند الأطفال، من خلال الاستقرار الأسري، والذي يكون من خلال عدم تعرض الطفل لمشاهد القسوة والعنف، والاهتمام بالدفء الأسري فضلا عن جعل الأحضان روتينا يوميا حتى يشعر الطفل بالحب والآمان، بجانب التشجيع المستمر حتى يشعر بأنه يقوم بعمل شيءمثل تقبل الذات  مهم وبطولي، لكن دون المبالغة حتى لا ينقلب الأمر ويصيبه نوعا من الغرور.

ووضحت أخصائية التربية، أنه في حالة زيادة العصبية عند الطفل على الحد، يجب اللجوء إلى متخصص سواء نفسي أو تعديل للسلوك، حتى يمكن علاج مشكلة الطفل قبل زيادتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.