تسجيل الدخول

اكتشاف أثري يؤكد اهتمام قدماء المصريين بالجبن الأبيض

منوعات
amir11 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
اكتشاف أثري يؤكد اهتمام قدماء المصريين بالجبن الأبيض

أزاح الدكتور مصطفى الوزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر، الستار عن اكتشاف أثري في منطقة سقارة، يدل على أن المصريين القدماء كانوا يصنعون ويتناولون الجبن.

زاجل نيوز، ١١، أيلول ، ٢٠٢٢ | منوعات

وقال الوزيري: «اليوم كان بداية كشف منطقة جميلة يوجد فيها قوالب من الجبن الأبيض والجبن في اللغة الهيروغليفية كان اسمها (حرم) وتحولت في اللغة القبطية وأصبحت (حلم) ومنها جاءت كلمة جبن حلوم»، وفق ما نشره موقع «المصري اليوم».

وأضاف: «المصري القديم كان يعمل كميات كبيرة من الجبنة البيضاء، ويخزن كل شيء لحوم وحبوب وغيرها، والحمد لله هذا مؤشر جيد، وتم اكتشاف تلك المعلومات في منطقة سقارة في محافظة الجيزة».‏

وأعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية في بيان رسمي لها، اكتشاف بعثة تابعة لها لأوان فخارية أثرية، مكتوب عليها كتابات باللغة المصرية القديمة، وكان بداخلها مجموعة من قوالب من الجبن الأبيض.

فيما توقع «وزيري»، أن تعود تلك الأواني الأثرية إلى العصر المتأخر في الفترة الزمنية للأسرة 26 و27.

وأضاف أنه مازالت هناك مجموعة أخرى من الأواني المغلقة تماماً، قائلاً: «سوف تقوم البعثة بفتحها خلال الفترة القليلة المقبلة، لمعرفة ما تحويه بداخلها من أسرار، كما سيتم استكمال أعمال الحفائر، للكشف عن المزيد من كنوز هذه المنطقة».

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.