تسجيل الدخول

الإمارات تقترب من انتاج الكهرباء من الطاقة النووية

زاجل نيوز3 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الإمارات تقترب من انتاج الكهرباء من الطاقة النووية

13

استطاعت مؤسسة الإمارات للطاقة النوية في استقبال أولى شحنات الوقود النووي اللازم لتشغيل أولى محطات المشروع النووي السلمي الإماراتي وتخزينها بشكل أمن في الموقع المخصص .

و اقترب البرنامج النووي السلمي الإماراتي من انتاج أول ميجاواط من الطاقة النووية، حيث تمكن البرنامج من بناء 4 محطات متطابقة خلال العام 2017، وفقا لوكالة الانباءالإماراتية

وتتطلع الإمارات إلى إطلاق برامج جديدة وعملاقة في الطاقة النووية السلمية لتلبية احتياجاتها المستقبلية من الطاقة، حيث حققت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية العام الجاري عدداً من الإنجازات النوعية حيث استكملت الأعمال الإنشائية الأولية للمحطة النووية الأولى ضمن المشروع.

وقامت بتسليم أنظمتها إلى الشركة الكورية للطاقة المائية والنووية للقيام بالاختبارات والمراجعات الضرورية قبيل بدء العمليات التشغيلية الآمنة وتوفير إمدادات الطاقة الكهربائية إلى الشبكة الرئيسية في الدولة.

وعن محطات الطاقة النووية الثلاث الأخرى فشهدت خلال العام 2017 عدداً من الإنجازات من بينها استكمال تركيب مولدات البخار وحاوية المفاعل في المحطة النووية الرابعة في شهر أغسطس الماضي .

واجتياز المحطة النووية الثانية اختبار التوازن المائي البارد بنجاح في يوليو والانتهاء من أعمال إنشاء قبة مبنى احتواء المفاعل في المحطة النووية الثالثة في مارس من العام الجاري.

وكان وزير الطاقة والصناعة، سهيل المزروعي، قل إن دولة الإمارات قدمت أسرع وأحدث برنامج نووي سلمي في العالم، تميز باستخدام أفضل تقنية، إلى جانب اشتراطات الأمن والسلامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.