تسجيل الدخول

“الإثمار القابضة” تدرج 20 % من أسهمها ببورصة دبي

مال وأعمال
زاجل نيوز29 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“الإثمار القابضة” تدرج 20 % من أسهمها ببورصة دبي

INAF 20180129133653954 1 - زاجل نيوز

أدرجت شركة الإثمار القابضة أسهمها للتداول في سوق دبيالمالي، حيث بدأ تداول أسهم الشركة تحت رمز التداول(ITHMR)، لتكون بذلك خامس شركة بحرينية تدرج فيسوق دبي المالي. وقرع عضو مجلس إدارة شركة الإثمارالقابضة عبدالإله إبراهيم  جرسافتتاح السوق إيذاناً بإدراج الأسهم في سوق المالي .

وقال  عبد الحكيم المطوع نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة،إن عدد من المساهمين قاموا بالفعل بتحويل أسهمهم منسوق الكويت إلى سوق دبي، معربا عن اعتقاده أن يكون أداءالسهم جاذبا لمستثمرين إماراتيين.

وكشف المطوع في تصريح لـ “الأيام الاقتصادي” على هامشالإدراج أن مستثمرين في الشركة قاموا بتحويل 100 مليونسهم إلى بورصة دبي خلال الأسبوع الماضي تبلغ قيمتها 17مليون دولار، وهو ما يشكل نسبة بنحو 3.5% من إجماليأسهم شركة الإثمار القابضة.
وأضاف أن  مصرف البحرين المركزي سمح لشركة إثماربتحويل ما يصل إلى 20% من أسهمها في بورصة دبي.

وتوقع حركة أكبر على السهم من قبل مساهمي شركة إثمارأنفسهم، إضافة إلى دخول مساهمين جدد، وقال “سوق دبيسوق يغطي منطقه الخليخ و الشرق الاوسط  كاملا، ومنالمتوقع أن يكون هناك مساهمين من جميع الجنسيات”.

وأضاف أن هذا الإدراج يواكب النتائج الجيدة التي حققتهاشركة إثمار القابضة في الأشهر الأخيرة، ونجاح التوجه نحوبالتركيز على العمليات المصرفية الأساسية، وذلك بعدتأسيس “الإثمار القابضة” لكيانين تابعين لها بالكامل إحداهمابنك الإثمار، وهو بنك تجزئة إسلامي يتولى أعمال التجزئةالمصرفية الأساسية، والآخر شركة آي بي كابيتال، وهيشركة استثمارية.
وبدوره قال عضو مجلس إدارة شركة الإثمار القابضةعبدالإله إبراهيم القاسمي:” يسرنا إدراج أسهمنا في سوقدبي المالي والدخول في سوق رئيسية جديدة أخرى،بالإضافة إلى تواجدنا الحالي في بورصة البحرين وبورصةالكويت. إن هذا الإدراج هو خير دليل على أهمية الدور الذيتلعبه دبي إلى جانب مملكة البحرين كمركز رئيسي للخدماتالمصرفية والمالية في المنطقة وما أحرزته من مكانة مرموقةفي التميز”.
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة الإثمار القابضة أحمدعبدالرحيم:” إن الإثمار القابضة هي شركة تقدم تشكيلةواسعة من الخدمات المتنوعة وهي مرخصة من قبل مصرفالبحرين المركزي وتخضع لإشرافه، وسيوفر إدراج الأسهم فيسوق دبي المالي المزيد من التنوع للمساهمين وسيسمحبالتداول المفتوح لأسهم الإثمار في أسواق جديدة وحيويةوسيخلق فرصاً استثمارية جديدة للمستثمرين في أسواقدول مجلس التعاون الخليجي  وقد تم الانتهاء من الإعدادلعملية الإدراج تحت توجيهات مصرف البحرين المركزيوبورصة البحرين وهيئة الأوراق المالية والسلع في دولةالإمارات العربية المتحدة وسوق دبي المالي ونحن نشعربعظيم الامتنان على إرشاداتهم ودعمهم”.
وتعليقاً على الإدراج قالعيسى كاظم “يسعدنا الترحيببإدراج أسهم شركة الإثمار القابضة في سوق دبي المالي فيخطوة هي الخامسة من نوعها من قبل إحدى المؤسساتالبحرين​ية الرائدة، الأمر الذي يعكس الصلات الوطيدة التيتربط  دوله امارات العربيه المتحده بمملكة البحرينالشقيقة، كما تمثل إضافة مهمة لقطاع البنوك في السوقوتوفر فرصاً جديدة للمستثمرين.
وأكد أن هذا الإدراج سيسهم في تعزيز مكانة سوق دبيالمالي كونه الخيار المفضل للشركات الرائدة إقليمياً الساعيةإلى الإدراج المزدوج، كما يعكس الثقة الكبيرة التي توليهاقطاعات الأعمال المختلفة إزاء سوق دبي المالي الذي يتسمبالجاذبية الشديدة ويمتلك سجلاً حافلاً بالنجاحات وبنيةتنظيمية وتشغيلية رفيعة المستوى وقاعدة مستثمرينضخمة ومتنوعة علاوة على ما يوفره من خدمات متطورةللشركات المدرجة، الأمر الذي يجعله وجهة الإدراج المفضلةللشركات الإماراتية والإقليمية ويرسخ مكانة دبي كمركز ماليعالمي يسعى سوق دبي المالي باستمرار إلى تنويع الفرصالاستثماري​ة المتاحة لقاعدته الضخمة من المستثمرين منخلال التعاون مع العديد من الشركات الإقليمية الناشطة فيقطاعات اقتصادية عدة وتشجيعها على الإدراج وتداولأسهمها في السوق الرائد على المستوى الإقليمي..”
هذا ويمتلك بنك الإثمار ما نسبته 66,6 في المائة من بنكفيصل المحدود، وهو بنك تجزئة في باكستان وأسهمهمدرجة في سوق باكستان للأوراق المالية ويعمل البنك بشكلرئيسي في الأنشطة المصرفية للشركات والأفراد والأنشطةالمصرفي​ة التجارية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.