تسجيل الدخول

صافي ربح صافولا السعودية يهبط 80.3% في الربع/1

zajelnews2015 zajelnews201520 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صافي ربح صافولا السعودية يهبط 80.3% في الربع/1

A screen displaying stock market prices is seen at an investment bank in Riyadh

سجلت مجموعة صافولا السعودية إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع الأغذية السعودي انخفاضا نسبته 80.3 بالمئة في صافي ربح الربع الأول من العام لتأتي النتائج أقل من متوسط توقعات المحللين.

وقالت الشركة في بيان للبورصة السعودية اليوم الأربعاء إن صافي ربح الربع الأول بلغ 92.9 مليون ريال (42.8 مليون دولار) مقابل 470.5 مليون قبل عام. وتوقع محللون في استطلاع أجرته رويترز أن تحقق صافولا أرباحا فصلية قدرها 268.08 مليون ريال في المتوسط. وعزت الشركة المنتجة لزيت الطهي والسكر ومواد غذائية أخرى انخفاض صافي الأرباح بشكل رئيسي إلى وجود أرباح رأسمالية بقيمة 265.2 مليون ريال من بيع كامل حصتها في شركة صافولا لأنظمة التغليف في الربع الأول من 2015.

ونقل البيان عن ريان محمد فايز الرئيس التنفيذي للمجموعة قوله “التوسعات الضخمة لقطاع التجزئة والتي أدت إلى ارتفاع النفقات التشغيلية بالإضافة إلى انخفاض إنفاق المستهلكين أثرت بشكل سلبي على نتائج المجموعة… تبذل المجموعة حاليا كافة الجهود اللازمة للتخفيف من حدة آثار هذه العوامل.”
وفي بيان منفصل قالت الشركة إن مجلس إدارتها أقر توزيع 0.25 ريال للسهم عن الربع الأول من العام. وتنخفض تلك التوزيعات عن 0.50 ريال للسهم في الربع المقابل من 2015.

وتستحق الأرباح للمساهمين المسجلين حتى نهاية تداول 21 أبريل نيسان ويبدأ توزيعها في الخامس من مايو أيار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.