تسجيل الدخول

اقتصادية دبي و«دبي للسيليكون» تطلقان «سجل الأعمال بتكنولوجيا البلوك تشين»

مال وأعمال
زاجل نيوز5 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اقتصادية دبي و«دبي للسيليكون» تطلقان «سجل الأعمال بتكنولوجيا البلوك تشين»

ximage.jpg.pagespeed.ic .BoRysVtYi6 - زاجل نيوز

أعلنت اقتصادية دبي وسلطة واحة دبي للسيليكون، إطلاق مشروع «سجل الأعمال بتكنولوجيا البلوك تشين»، المخزن الرقمي للتراخيص التجارية، حيث يعمل على تخزين وتحديث معلومات تسجيل الرخص التجارية الصادرة عن اقتصادية دبي و«واحة دبي للسيليكون».

وأفادت اقتصادية دبي، في بيان، بأن إطلاق المشروع، الذي يتم تطويره بالتعاون مع «دبي الذكية» وشركة «آي بي إم» العالمية، يأتي في إطار حرص الطرفين على تعزيز مزاولة الأعمال في الإمارة وتسهيل استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وذكرت أن المشروع الجديد، يتماشى مع استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية «بلوك تشين»، الأولى من نوعها على مستوى العالم، والهادفة إلى تحقيق قفزة نوعية في مجال كفاءة التعاملات الحكومية.

وأضافت أنه سيتم تطبيق المشروع في «واحة دبي للسيليكون»، المجمع التكنولوجي المتكامل لسلطة واحة دبي للسيليكون، بحيث تكون أول منطقة حرة بإمارة دبي تبدأ تطبيق المشروع، من خلال مشاركة معلومات الترخيص عبر «بلوك تشين»، لتتمكن بذلك الجهات الأخرى من الاستعلام والاطلاع على البيانات بأسلوب سهل ومبسط.

وقال المدير العام لاقتصادية دبي، سامي القمزي، إن «(مشروع سجل الأعمال بتكنولوجيا البلوك تشين)، يعد بمثابة استشراف لريادة الأعمال والاستثمار تقوده اقتصادية دبي، من خلال الدخول الرقمي في مستقبل الأعمال على مستوى إمارة دبي».

من جهته، قال نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، الدكتور محمد الزرعوني، إنه «في ظل التحول الذي تقوده دولة الإمارات نحو الاقتصاد الرقمي، نفخر في سلطة واحة دبي للسيليكون بأن نكون المنطقة الحرة الأولى التي تنفذ هذا المشروع المرتبط بتقنية (بلوك تشين) ترجمةً لاستراتيجية دبي للتعاملات الرقمية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.