تسجيل الدخول

اتفاقية التجارة الحرة بوابة لبناء اقتصادات قوية كل من أوكرانيا وتركيا

مال وأعمال
rema2 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اتفاقية التجارة الحرة بوابة لبناء اقتصادات قوية كل من أوكرانيا وتركيا

بوابة اوكرانيا -كييف – الخميس – 31 \12\2020 – اكد ياغمور أحمد جولديري السفير التركي لدى اوكرانيا على ان اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا وأوكرانيا ، والتي كانت في مراحلها النهائية لعدة سنوات ، ستكون مفيدة للطرفين وستجعل اقتصادات البلدين أقوى.
وقال السفير
“ستكون هناك فترة تكيف. لكن بعد ذلك ، بالطبع ، ستجعل اقتصاداتنا أقوى وأكثر استقرارًا وأكثر قدرة على المنافسة ، وستكون أداة ستساعد في جذب المستثمرين من كلا الجانبين ليس فقط للتجارة ، ولكن للاستثمار في بعضهم البعض ، وتبادل التكنولوجيا ، والإنتاج المشترك “.

واشار يغمور الى انه وفي عام 1995 وقعت تركيا اتفاقية اتحاد جمركي مع الاتحاد الأوروبي ، وابتكر الكثيرون في البلاد “سيناريوهات كابوسية” ، تنبأت بتدمير وتدهور الاقتصاد التركي ، واختفاء بعض القطاعات ، والبطالة.

واضاف “ولكن إذا نظرت إلى الاقتصاد التركي اليوم ، سترى أننا نصدر سلعًا عالية التقنية إلى الأسواق الأكثر تنافسية ، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي”.
وقال ياغمور أحمد جولديري إن هذا يرجع جزئيا إلى القدرة التنافسية التي حققناها نتيجة لاتفاقية الاتحاد الجمركي.

ونوه السفير الى إنه مقتنع بأن اتفاقية التجارة الحرة بين أوكرانيا وتركيا سيكون لها تأثير مماثل ويعتبر أنه من الطبيعي أن تكون هناك تحديات معينة في عملية التفاوض.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=7167

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.