تسجيل الدخول

ابطال اوروبا .. ليلة ملتهبة على مسرح الامارات ويوفنتوس ستاديوم

الرياضة
زاجل نيوز23 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ابطال اوروبا .. ليلة ملتهبة على مسرح الامارات ويوفنتوس ستاديوم

assool

إنهم الأوفر حظا. فريق اقترب من المثالية” .. هكذا يصف الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي برشلونة الإسباني خصمه في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بالمباراة التي سيحتضنها ملعب الامارات الليلة.

وسيواجه أرسنال الفريق الكتالوني، الذي يتصدر الليجا منفردا وتاهل لنهائي كأس إسبانيا، وهو في أفضل حالاته، ولكن هذا لم يمنع فينجر من الاحتفاظ بالأمل.

يدرك فينجر جيدا أن برشلونة الموسم الماضي تحت قيادة انريكي حقق دائما الفوز بالمباراة الأولى في المراحل الاقصائية: الفوز على مانشستر سيتي بهدفين لواحد في ذهاب ثمن النهائي على ملعب الاتحاد وبثلاثة أهداف لواحد على باريس سان جيرمان في ربع النهائي بملعب الأمراء وبثلاثية نظيفة على بايرن ميونخ بملعب كامب نو.

ويعلم المدرب الفرنسي أيضا ان نجم البرسا، الأرجنتيني ليونيل ميسي لديه بعض الحسابات التي يأمل في تصفيتها بلندن حيث أنه في ست زيارات للـ”برغوث” للعاصمة الإنجليزية، دون احتساب نهائي ويمبلي 2011 ، لم يتمكن من التسجيل وأيضا لم يهز شباك الحارس التشيكي، بيتر تشيك في ثمان مباريات تواجها فيها معا.

بداية من الآن تعد هذه هي بداية رحلة برشلونة الحقيقية نحو الحفاظ على اللقب الذي توج به العام الماضي في ظل سعيه ليصبح أول فريقه يتوج بدوري الأبطال مرتين متتالتين منذ تغيير مسمى البطولة في موسم 1992-1993.

وكان أخر فريق تمكن من التتويج بكأس أوروبا مرتين متتاليتين هو إيه سي ميلان الإيطالي عايم 1989 و1990 ، لذا فإن مهمة برشلونة في بداية مشواره بالمراحل الاقصائية هذا العام تعد صعبة تاريخيا.

وسيدفع انريكي أمام أرسنال بتشكيله المثالي مع التغيير المعتاد في مباريات الـ”تشامبيونز” بادخال الألماني مارك أندريه تير شتيجن في حراسة المرمى بدلا من التشيلي كلاوديو برافو.

وسيعود بهذه الطريقة للتشكيل كل من جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس، حيث كان انريكي أراح الأول في المباراة الأخيرة لاس بالماس، فيما غاب الثاني بسبب تراكم البطاقات.

وسيكون خط دفاع الفريق الكتالوني مكونا من داني ألفيش وجوردي ألبا كظهيرين وبينهما بيكيه وخافيير ماسكيرانو كقلبي دفاع، على أن يقود سيرجيو بوسكيتس العمليات من وسط الملعب وامامه راكيتيتش على اليمين وإنييستا على اليسار.

في الهجوم بالطبع لا يحتاج الأمر لعبقري لمعرفة أن انريكي سيعتمد على ثلاثي الـ”إم إس إن”: ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار.

على الناحية الأخرى يدرك أرسنال أنه حقق الفوز في مباراة واحدة من أصل سبع مباريات واجه فيها البرسا، بل وأن الأخير توج على حساب “المدفعجية” بلقب دوري الأبطال عام 2006 في نهائي باريس بهدفي الكاميروني صمويل إيتو والبرازيلي جوليانو بيليتي.

على الرغم من هذا، سيتمسك الـ”جانرز” بامكانية تحقيق مفاجآة وتجنب تعرضه للاقصاء السادس على التوالي من ثمن نهائي دوري الأبطال.

ويخوض أرسنال المباراة دون المصابين جابرييل وسانتي كازورلا وجاك ويلشير وتوماس روزيسكي، في ظل منافسته على لقب الـ”بريميير ليج”، متمسكا بمهارات التشيلي أليكسيس سانشيز والألماني مسعود أوزيل لمحاولة ايقاف حامل اللقب.

وتعتمد خيارات الفريق اللندني كثيرا على المستوى الذي سيظهر به الثلاثي الهجومي أوزيل وسانشيز والفرنسي أوليفيه جيرو، وبكل تأكيد الحارس بيتر تشيك، ومستوى التركيز الذهني لخط الدفاع.

قمة العراقة بين البفاري واليوفي

 فيما يبدو بايرن ميونيخ الألماني هو صاحب اليد العليا في المواجهة المرتقبة مع يوفنتوس الإيطالي بالدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، يتطلع يوفنتوس (السيدة العجوز) إلى مواصلة رحلته لاستعادة الأمجاد القارية.
ويلتقي الفريقان اليوم على استاد يوفنتوس الجديد في مدينة تورينو الإيطالية في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري الأبطال.

ويدرك يوفنتوس ، الذي خسر أمام برشلونة الأسباني بالعاصمة الألمانية برلين في نهائي البطولة بالموسم الماضي ، أنه سيستضيف أحد المرشحين البارزين للفوز باللقب.

ويخوض بايرن المباراة بعدما وصل لمستو رائع حيث يتصدر جدول الدوري الألماني (بوندسليجا) بفارق ثماني نقاط أمام بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

كما يستعيد بايرن بقيادة مديره الفني الأسباني جوسيب جوارديولا جهود الثلاثي فرانك ريبيري وماريو جويتزه ومهدي بنعطية وذلك بعد تعافيهم من الإصابات.

وفي المقابل ، سيكون الغائب الأبرز عن هذه المباراة هو جورجيو كيليني مدافع يوفنتوس والذي لا يبدو قادرا على التعافي واستعادة لياقته قبل مباراة الغد.

كما سيفتقد الفريق الإيطالي جهود لاعبه أليكس ساندرو فيما يستمر غياب مارتين كاسيريس الذي تأكد غيابه حتى نهاية الموسم.

وسجل هجوم يوفنتوس 46 هدفا في 26 مباراة خاضها بالدوري الإيطالي هذا الموسم لكنه عانى أيضا في مباريات أخرى في وقت سابق أمام فرق متواضعة مثل جنوه وفروسينوني حيث ظهر مهاجمه الأسباني ألفارو موراتا بعيدا عن المستوى الرائع الذي كان عليه في الموسم الماضي.

وينتظر أن يخوض الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس المباراة في مواجهة فريقه السابق حيث يقود هجوم السيدة العجوز بجوار الأرجنتيني الشاب باولو ديبالا الذي انتقل ليوفنتوس قبل بداية الموسم الحالي وسجل للفريق 13 هدفا فيما أحرز ماندزوكيتش ستة أهداف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.