تسجيل الدخول

إنجاز تطبيق معيار COBIT 2019 لبنك صفوة الإسلامي من قبل الشركة الأردنية الرائدة في أعمال تكنولوجيا المعلومات والحلول التكنولوجية (Global Business Promotion)

تكنولوجيا
زاجل نيوز23 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إنجاز تطبيق معيار COBIT 2019 لبنك صفوة الإسلامي من قبل الشركة الأردنية الرائدة في أعمال تكنولوجيا المعلومات والحلول التكنولوجية (Global Business Promotion)

الشركة الأردنية الرائدة في أعمال تكنولوجيا المعلومات والحلول التكنولوجية (Global Business Promotion) تنجز تطبيق معيار COBIT 2019 لبنك صفوة الإسلامي في إطار التعاون الذي جمع بينهما، استكملت شركة Global Business Promotion، الشركة الأردنية الرائدة في أعمال تكنولوجيا المعلومات والحلول التكنولوجية تطبيق أحدث إصدارات إطار حوكمة وإدارة المعلوماتCOBIT والتكنولوجيا المصاحبة لها، معيار وبرنامج COBIT 2019، لبنك صفوة الإسلامي ليكون بذلك من أوائل البنوك ومن رواد العمل المصرفي الإسلامي تطبيقاً لهذا المعيار. و يسهم في تحسين البيئة التنظيمية، فضلاً عن تعزيز الوقاية من التهديدات والمخاطر ورصدها ومتابعتها، بالإضافة لتقليص الأخطاء، وتحديد الضوابط الخاصة بإدارة التغيير، الأمر الذي من شأنه تعزيز الاستخدام الأمثل للموارد وبالتالي زيادة الكفاءة والإنتاجية، وهو ما سيسفر عن خدمة مصالح كافة الأطراف المعنية على نحو أفضل. وينطوي المعيار COBIT 2019 على مجموعة من الأدوات والعمليات والإرشادات المحدثة الخاصة بالمحركات الرئيسة في المنظومة التكنولوجية، بما يتوافق مع متطلبات البنك المركزي الأردني، موفراً إطاراً شاملاً للعمل يمكّن البنك من تحقيق أهدافه المتعلقة بالإدارة والحوكمة وتكنولوجيا المعلومات, وقد قامت شركة Global Business Promotion بتطبيق العمليات ال 40 كاملة الخاصة بمعيار COBIT 2019 لبنك صفوة الإسلامي. وبهذه المناسبة صرح السيد سامر التميمي / الرئيس التنفيذي لبنك صفوة الإسلامي عن سعادته بهذه الخطوة التي توفر اطاراً شاملاً يساعد المؤسسات في تحقيق أهدافها الخاصة بالحوكمة و إدارة تكنولوجيا المعلومات, وكما شكر شركة Global Business Promotion لإنشاء إطار حوكمة تكنولوجيا المعلومات في البنك والمساعدة في تنفيذ المشروع ضمن الإطار الزمني المحدد . وكما شكر السيد فراس سمارة الرئيس التنفيذي لشركة Global Business Promotion إدارة البنك وفريق إدارة تكنولوجيا المعلومات على عملهم المتفاني وتعاونهم بتطبيق هذا المشروع, و أضاف أنه يسعى دائماً لتقديم الحلول المبتكرة لمتعامليه واستدامة عمله مع بنك صفوة الاسلامي على المدى البعيد. ويذكر أن شركة Global Business Promotion تعمل في السوق الأردنية منذ عام 2008 وتعتبر مزوداً رائداً لحلول تقنية المعلومات، وهي الشريك الاستراتيجي لشركة “HansaWorld” الدولية والعديد من الشركات والمنظمات الدولية. وتقدم الشركة حلولاً متكاملة قائمة على تقنيات رائدة. وتمتلك الشركة قائمة من العملاء العاملين في مختلف القطاعات داخل و خارج الأردن، مزودة إياهم بحلول نموذجية، مثبتةً كفاءتها في تنفيذ مشاريع متكاملة. ويشار إلى أن بنك صفوة الإسلامي كان من البنوك الإسلامية السباقة في إحلال التحول الرقمي وأتمتة مختلف عملياته في جميع جوانبها، وذلك سعياً منه لتحقيق رؤيته الرامية لريادة العمل المصرفي الإسلامي بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.