تسجيل الدخول

أهم الفيتامينات للحصول على الجمال و الشباب

2020-08-08T13:21:00+02:00
2020-08-12T09:07:38+02:00
الجمال
زاجل نيوز8 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أهم الفيتامينات للحصول على الجمال و الشباب

أوضحت خبيرة التغذية والغدد الصماء الدكتورة أولغا كورابلوفا، بأن التغذية الصحية هي المراهم والكريمات ومستحضرات التجميل، مردفة بأنه عند جفاف الجلد تظهر على الشفاه تشققات في أماكن مختلفة وقد يكون السبب نقص فيتامين B6 ، وقد يظهر نقص هذا الفيتامين نتيجة ممارسة نشاط بدني مكثف بانتظام، أو العمل في جو بارد، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من الجوز وكبد البقر والخميرة والحبوب-الشعير والقمح والحنطة السوداء.
وأضافت بأن نقص فيتامين B7 والذي يجعل لون الوجه رماديا، والأظافر هشة، وتظهر القشرة في الرأس، وللحصول على هذا الفيتامين يمكن الحصول عليه من كبد البقر والجوز وصفار البيض والفول السوداني، كما ان نقص فيتامين А يسبب ترهل الجلد والشيخوخة المبكرة وبقع زرقاء تحت العينين وطفح جلدي دقيق في منطقة الفخذين والأرداف والمرفقين، والحصول عليه من كبد البقر أيضا وكبد سمك القد والجزر.

وتابعت بأنه ، وعادة يصف الأطباء فيتامين А مع فيتامين Е، لأنه هام للجلد والكبد والبنكرياس لأنه يساهم في عمليات إبطاء الشيخوخة، وعلاج حب الشباب، لذلك يضاف إلى غالبية مستحضرات التجميل”، والحصول عليه من زيت الذرة وعباد الشمس واللوز والجوز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.