تسجيل الدخول

أحدث ديكورات المطابخ لعام 2021

المطبخ
rema4 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
أحدث ديكورات المطابخ لعام 2021

زاجل نيوز – دبي في 4 نوفمبر 2021-يحرص محبو الديكور على أن تكون كافة أقسام المنزل مواكبة لأحدث صيحات عالم الديكور التي تتجدد بشكل سنوي، ومنها التصاميم التي تفرض مكانتها في عالم الديكور لعدة سنوات ولا تندثر، ومن تلك التصاميم ديكورات المطابخ التي تعتبر مكلفة، إلا أنها تظل مواكبة لأحدث صيحات الديكور لفترة طويلة ولا يتطلب تغييرها في كل عام. إن كنت تخطط لتجديد وتجهيز المطبخ، نقدم لك هذا المقال الذي يسلط الضوء على أحدث تصميم ديكورات مطابخ لعام 2021.

أفكار وتصاميم ديكورات مطابخ
للباحثين عن أحدث أفكار تصاميم مطابخ لعام 2021، إليكم هذه القائمة التي تناسب المطابخ ذات المساحة الصغيرة أو الكبيرة.

المطبخ المتوازي
تصميم المطبخ المتوازي
يطلق على تصميم المطبخ المتوازي اسم مطبخ السفينة وذلك لشكل المطبخ الشبيه بمقصورة سفينة
يلائم هذا التصميم المنازل ذات المساحة الصغيرة، ويطلق عليه اسم مطبخ السفينة وذلك لشكل المطبخ الشبيه بمقصورة سفينة مخصصة للطبخ، حيث يتم تنسيق وحدات المطبخ على الجانبين، وبذلك تتوفر مساحة مستطيلة تسمح بمرور الأفراد، وعلى الرغم من صغر المساحة إلا أن التنسيق الصحيح لأماكن الوحدات واختيار تصميم هيكل المطبخ المليء بالأدراج يوفر مساحة كبيرة للتخزين. من نصائح المطبخ للمنزل المهمة عند تطبيق هذا التصميم، اختيار المطبخ بألوان فاتحة لمنح المكان مساحة أكبر، كما يفضل تصميم هذا النوع من المطابخ بالقرب من الشباك لمنحه تهويه جيدة بحكم صغر المساحة، ومراعاة توفير إضاءة كافية للمكان. بالحديث عن الجانب الجمالي، من الممكن استخدام أفكار لتجميل وتغيير المطبخ بالكامل، نذكر منها إضافة رفوف للأطباق، واستخدام أحدث أنواع الإضاءة.

مطبخ الجزيرة
يعتبر تصميم من تصاميم المطابخ الفاخرة
التالي في قائمة أفكار تصميم ديكورات مطابخ 2021 هو مطبخ الجزيرة، وغالباً ما يتم تطبيق هذا التصميم في فلل دبي للايجار، إذ تتطلب هذه الفكرة توفر مساحة كبيرة، كما أنها تلائم المنازل الفاخرة لما تضفيه من لمسة مميزة من الرقي. يعتمد هذا النوع من أنواع ديكورات مطبخ على توافر وحدة في المنتصف تضم أدراجاً للتخزين وتتزين بضمها لأجود أنواع الرخام وتستخدم هذه المنضدة لتحضير الطعام. هذا ويتم توزيع وحدات المطبخ والأجهزة على الجدران الثلاثة إن كان المطبخ مفتوحاً، أو على الجدران الأربعة في حال كان المطبخ مغلقاً. يتيح لك هذا التصميم استخدام أفخم أنواع اكسسوارات المنزل فهو من التصاميم الفاخرة، وعليه يتسنى لك تعليق أجمل اللوحات الكبيرة، أو حتى تعليق الثريات الفاخرة المخصصة للمطابخ ويمكن شراؤها من محلات الثريات في أبوظبي أو الإمارات الأخرى.

مطبخ حرف G
تكمن فكرة مطبخ حرف G في ترك مساحة للدخول والخروج
التالي في قائمة أحدث تصاميم مطابخ 2021 تصميم يحاكي شكل حرف G ويعتبر من تصاميم المطابخ الفاخرة، وتكمن فكرة التصميم في توزيع المطبخ على 3 جدران، أما المساحة المفتوحة فيتم استكمال هيكل المطبخ مع ترك مساحة للدخول والخروج، ليكون مطبخاً أمريكياً مطلاً على مساحة مفتوحة، وتوضع طاولة من الرخام مستطيلة تحاكي طاولة تصميم الجزيرة أو من الممكن استخدام طاولة خشب من إحدى محلات الأثاث في دبي، وذلك لفصل المطبخ عن غرفة المائدة أو المعيشة.

مطبخ حرف L
يتناسب هذا التصميم مع المطابخ التحضيرية
يتناسب هذا النوع من تصاميم المطابخ مع استوديو للبيع في دبي أو حتى المطبخ التحضيري في الطابق الثاني للفلل، وتكمن فكرة التصميم في توزيع الوحدات والأجهزة على حائطين، وترك المساحة المتبقية مفتوحة، أو من الممكن وضع طاولة صغيرة للعشاء أو وحدات للتخزين.

تصميم مطبخ حرف U
يطلع على هذا التصميم أيضاً اسم يسمى أيضاً بمطبخ حدوة الحصان فهو يشبه شكل الحدوة
نختتم قائمة تصاميم مطابخ حديثة 2021 بهذا التصميم المميز، والذي يسمى أيضاً بمطبخ حدوة الحصان فهو مصمم ليحاكي شكل حدوة الحصان، حيث تُوزع وحدات المطبخ والأجهزة على ثلاثة جدران، وهو مناسب للمطابخ الكبيرة وعليه يتيح استخدام مجموعة كبيرة من وحدات التخزين، كما أنه يناسب المطابخ المفتوحة والمغلقة، وإذا طبق هذا النمط في المطابخ المغلقة يتم استخدام الجدار الرابع لتصميم ركن لتناول الطعام.

أنواع المواد المستخدمة في تصنيع المطابخ
الخشب
يعتبر الخشب من أكثر المواد الخام استخداماً في المطابخ، إذ يتميز بسهولة تشكيل تصميم المطبخ وإضافة النقوش عليه، كما تعتبر ألوان الخشب مناسبة لكافة أنواع التصاميم والديكورات، حيث يتسنى لأصحاب المنزل استخدام أي لون يرغبون به عند اختيار الإكسسوارات.

الرخام
درج الرخام بشكل كبير في عالم تصميم المطابخ والذي يمنح المكان لمسة من الفخامة، وعليه يستخدم بكثرة في تصاميم مطبخ الجزيرة الراقي، وتتميز مطابخ الرخام بمحافظتها على رونقها الخارجي لفترة طويلة فهي من المواد الخام التي لا تتعرض للخدوش، ويسهل تلميعها لتعود جديدة كما كانت إن بهت لمعانها مع مرور الوقت.

الأكريلك
الأكريلك مادة تشبه الزجاج لكنها أقوى وصعبة الكسر ولا يمكن تشكيلها بسهولة حسب الرغبة، وعليه يتم استخدام الخشب من الداخل والاكيريلك من الخارج. لا يعتبر الأكريلك من المواد الخام المنتشرة في العالم العربي لتصنيع المطبخ على الرغم من كونه يمنح المطابخ مظهراً أنيقاً، ويعود السبب إلى أن الأكريلك يتعرض للخدش بسهولة وغير قابل للإصلاح، ولهذا فلا يعتبر من التصاميم العملية في المطابخ التي تتطلب مادة خام تتحمل الاستخدام اليومي للأدراج والخزائن.

الوميتال
يعرف أيضاً باسم الالومنتال، وهو من أشهر المواد المستخدمة في تصنيع المطابخ وخصوصاً المطابخ الحديثة. تجدر الإشارة إلى أن المادة الخام في تصميم مطابخ الوميتال هي ألواح من الألومينيوم، تعتبر من المطابخ الدراجة في الآونة الأخيرة، حيث تتميز بالألوان العصرية، كما أنها سهلة التنظيف حيث يمكن تلميعها باستخدام الماء، وتعتبر من المطابخ منخفضة التكلفة لهذا يقبل الأفراد على اختيارها بشكل كبير.

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي ضم أحدث تصاميم ديكورات مطابخ لعام 2021، حيث قمنا بطرح مجموعة من الأفكار المميزة التي تناسب المنازل الكبيرة أو الصغيرة. للمزيد من المواضيع التي تتعلق بديكورات المنازل، ننصحك بالاطلاع على أفكار لتصميم غرفة المعيشة من الألف إلى الياء والتي ستساعدك في تصميم غرف معيشة ضمن جو عائلي مثالي، أما لمحبي التصاميم العربية ننصحك بإلقاء نظرة على تصاميم عصرية خاصة بالمجالس العربية، وغيرها من المواضيع الترفيهية والعقارية والاجتماعية الشيقة التي تطرحها مدونة ماي بيوت العقارية الأولى باللغة العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.