تسجيل الدخول

معكرونة النجرسكو بالدجاج

2018-07-02T12:28:51+02:00
2018-07-02T12:30:59+02:00
المطبخ
زاجل نيوز2 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معكرونة النجرسكو بالدجاج

معكرونة النجرسكو بالدجاج  - زاجل نيوز

مكونات

 400 جرام معكرونة بيني أصابع. أربع قطع فيليه دجاج. حبة متوسطة بصل مقطع لأرباع. قطعتين ورق غار.

أربع حبات فلفل أسود صحيح.

أربع حبات هيل صحيح. ملعقة صغيرة ملح. كوب حليب. كوب كريمة حامضة.

ربع كوب دقيق. عشر حبات مشروم شرائح. نصف كوب زيتون أسود أو أخضر شرائح. كوبين جبن موزاريلا مبروش. نصف كوب جبن شيدر مبروش.

طريقة التحضير

وضع كمية وفيرة من الماء في قدر عميق وإضافة ملعقة كبيرة ملح وملعقة كبيرة زيت ذرة، ثم وضع القدر على نار متوسطة حتى يغلي الماء بقوة. إضافة المعكرونة وسلقها لمدة عشر دقائق حتى تنضج، ثم تصفية المعكرونة ووضعها في طبق عميق. وضع الدجاج، والبصل، وورق الغار، والفلفل، والهيل، والملح، في قدر عميق، ثم غمر الدجاج بالماء ووضعه على نار متوسطة ليطهى لمدة أربعون دقيقة. إخراج الدجاج من المرق وتصفية المرق. تقطيع الدجاج إلى مكعبات صغيرة الحجم.

وضع الحليب، والكريمة، والدقيق، وكوبين من مرق الدجاج في قدر عميق وباستعمال مضرب يدوي يجب تقليب المواد حتى يذوب الدقيق. وضع القدر على نار متوسطة وتقليب المواد بملعقة خشبية حتى يغلي الحليب وتتكون صلصة بيضاء متجانسة وناعمة. تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية وإحضار طبق فرن متوسط الحجم.

إضافة ثلث كمية الصلصة على المعكرونة وباستعمال ملعقة خشبية يجب تقليب المعكرونة لتختلط بالصلصة. سكب نصف كمية المعكرونة في الطبق ومن ثم توزيع الدجاج ووضع نصف كمية جبن الموزريلا وجبن شيدر، ثم إضافة باقي المعكرونة وسكب بقية الصلصة لتغطي المعكرونة ثم طبقة أخرى من الجبن. وضع الطبق في الفرن لمدة خمسة عشر دقيقة حتى يصبح لونه ذهبي. تقديم النجرسكو بالدجاج ساخناً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.