تسجيل الدخول

«أبوظبي للإسكان» تقدّم 31 تصميماً سكنياً للمواطنين

زاجل نيوز24 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«أبوظبي للإسكان» تقدّم 31 تصميماً سكنياً للمواطنين

image (1)
أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان أن الدورة الثانية من مبادرة «بيتي»، تضم 31 تصميماً سكنياً، مقدمة من تسعة مكاتب استشارية مؤهلة، لافتة الى أن التصاميم في مرحلة الترخيص حالياً.

وطورت التصاميم بعد دراسة ملاحظات مواطنين مستفيدين من تصاميم سابقة في ما يخص حجم البناء وعرض الواجهات لتناسب جميع الأراضي الممنوحة من الهيئة.

وبناء على الملاحظات، تم تنويع التصاميم لتتضمن بناء طابق أرضي، وطابق أرضي وميزانين، وطابقين، وطابقين وروف، بمساحة راوحت بين 380 و650 متراً مربعاً، مع مرونة المساحات للتوسع مستقبلاً، ولا تتعدى القيمة التقديرية للتصاميم قيمة قرض البناء، البالغة مليوني درهم.

ويتوافق 20 تصميماً من مبادرة «بيتي»، الإصدار الثاني، مع مساحات الأراضي في مشروع جنوب الشامخة.

وأكد المدير العام للهيئة، سيف بدر القبيسي، أن مبادرة «بيتي» ستسهم في إنشاء مجتمعات سكنية وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة بما يضمن توفير الأمن والراحة للمواطنين، إذ تتيح المخططات المعمارية واجهات بطابع معماري حديث وأندلسي وإسلامي.

وقال إن المبادرة تشجع المكاتب الاستشارية العاملة في أبوظبي على تقديم مزيد من الأفكار الإبداعية والتركيز على التصاميم المبتكرة والمستدامة، التي تسهم في توفير استهلاك الماء والكهرباء.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى تقليل الوقت والجهد اللازمين للملاك والاستشاريين مع الجهات المعنية في بناء المساكن، وتسهل على المواطنين عملية بناء منازلهم بعدما كانت العملية تستغرق كثيراً من الوقت والجهد جراء إجراءات الحصول على الموافقة واعتماد التصميم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.