تسجيل الدخول

أبوظبي للأوراق المالية يطلق مؤشراً مرجعياً جديداً لـ “سوق نمو”

H4CK3D BY Z3US1 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أبوظبي للأوراق المالية يطلق مؤشراً مرجعياً جديداً لـ “سوق نمو”

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، وشركة “فوتسي راسل” للمؤشرات العالمية، تطوير مؤشر فوتسي سوق أبوظبي–سوق نمو “فادجمي”، وهو مؤشر مرجعي جديد لرصد أداء “سوق نمو” في إطار شراكتهما الاستراتيجية لتطوير مؤشرات مشتركة باسميهما.

زاجل نيوز، ١، أيلول، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

ويشمل المؤشر الجديد الذي أطلق اليوم الخميس باسم  فادجمي”، الشركات المؤهلة المدرجة في سوق نمو، ويتيح للمستثمرين تتبع أداء “سوق نمو” الذي يضم مجموعة واسعة من الشركات التي بدأت رحلتها في الأسواق المالية.

ويأتي إطلاق المؤشر في إطار الشراكة الناجحة بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وشركة “فوتسي راسل” للمؤشرات العالمية، التي أثمرت إطلاق مؤشر فوتسي سوق أبوظبي 15 “فاداكس 15” في مارس (آذار) الماضي، وهو مؤشر مرجعي يضم الشركات الخمسة عشرة الأكبر والأكثر سيولة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ومن المتوقع إطلاق المزيد من المؤشرات ذات العلامة التجارية المشتركة ضمن هذه الشراكة الاستراتيجية في الأشهر القادمة.

وكُشف عن “سوق نمو” في وقت سابق من هذا العام باعتباره الهوية التجارية الجديدة لمنصة “السوق الثاني”، منصة التداول الأساسية التي تربط المستثمرين بالشركات الخاصة في قطاعات متنوعة مثل الرياضة، والنقل، وتجارة الجملة، والرعاية الصحية.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.