تسجيل الدخول

هل الحليب والتمر يسمن معا

المطبخ
yara17 مارس 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
هل الحليب والتمر يسمن معا

زاجل نيوز-الاربعاء-3/17/ 2021 تتساءلين هل الحليب والتمر يسمن معا وهذا امر طبيعي ان كنت تعانين من نقص الوزن لانه يؤثر على طاقتك اليومية وادائك مهامك في النهار لكن ما دور التمر والحليب؟

بعد ان عرفناك على كيفية زيادة وزن الطفل ننتقل اليك. هل تسعين الى زيادة وزنك؟ ما دور الحليب والتمر في ذلك؟ تابعينا للتعرف على دور التمر والحليب في زيادة الوزن في هذا المقال من عائلتي!

ما هي فوائد الحليب والتمر في التسمين؟
نشير بالذكر أولا الى انه ما من نوع من الأطعمة يمكنه ولوحده ان يساهم في رفع الوزن او انزاله فاللاعب الأكبر هو كميات الوحدات الحرارية التي تستهلكينها في يومك اذ انه يجب ان تفوق الكمية التي تحرقينها في اليوم وان كنت تسعين لزيادة وزنك ننصحك بالحصول على الطعام الغني بالعناصر الغذائية بالاضافة الى السعرات الحرارية بدلا من اكل الطعام العالي السعرات بدون إضافات العناصر الغذائية التي تفيدك فتفادي اذا الحلوى والوجبات الغذائية الصناعية. ما من معلومات كاملة حيال فوائد شرب الحليب والتمر معا في زيادة الوزن ولكن عموما لكل مادة منهما فوائدها في هذا المجال فتابعينا لاكتشافها.

اقرأ ايضا : المطبخ التايلندي…روبيان مع حليب جوز الهند

ما فوائد التمر لزيادة الوزن؟
التمر فاكهة مجففة مفيدة لمن يرغب بزيادة وزنه لكونه غنيا بالسعرات الحرارية. وما يميز التمر انه مجفف لا يتعرض بسرعة للتلف ما يجعله مثاليا للنظام الغذائي الذي يهدف الى رفع كمية السعرات الحرارية لزيادة الوزن التي تحصلين عليها. يمكنك إيجاد اكبر كمية من السعرات الحرارية في التمر المجهول وهو من بين السكريات التي تتركز فيه كمية السكر عند التجفيف ما يرفع نسبة المذاق الحلو فيه ويزيد طيبته. ان كنت تراقبين مستويات السكر في دمك لسبب او لاخر لا تتناولي التمر بكميات كبيرة بل حافظي على الاعتدال.

ما فوائد الحليب لزيادة الوزن؟
يمكنك استهلاك حليب الابقار بعدة أنواع منها كاملة الدسم او الخالية من الدسم او قليلة الدسم والحليب طريقة مفيدة لزيادة الوزن بفضل احتوائه على العناصر الغذائية والبروتينات وهو يبني العضلات خاصة ان كنت من الرياضيات. وقد أفادت دراسية نشرتها مجلة Medicine and Science in Sports ad Exercise بان الحليب الذي لا يحتوي على الدسم يزيد الكتلة العضلية ويقلل من نسب الدهون وهو مفيد ان قارنته بالمشروبات التي تحتوي على الكربوهيدرات كما وهو فعال لدى الأطفال اذ انه يساعدهم على اكتساب الوزن بطريقة صحية بفضل الكالسيوم الموجود فيه.

تذكري سيدتي ان التمر ياتيك من المناطق الاستوائية وهو يميل للالتصاق باسنانك عند تناوله فلا تنسي تنظيفها لتفادي التسوس وزيارة طبيبة الاسنان.

س.ر(زاجل)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.