تسجيل الدخول

نصائح ذهبيّة لتحسين المزاج

manar13 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
نصائح ذهبيّة لتحسين المزاج

زاجل نيوز 13 نوفمبر 2023-لا تقل الصحة النفسية أهمية عن الصحة الجسدية، لذلك يجب المحافظة على التوازن من خلال التعامل بشكل جيد مع الضغوط والقلق والمشاكل كي لا تتحول إلى أمراض نفسية خطيرة.

ونقدم لك 11 نصيحة للمحافظة على السلامة النفسية:

1- خصص وقتاً: فتعامل مع نفسك باحترام وتوقف عن جلد الذات. خصص وقتاً لممارسة هواياتك ومشاريعك المفضلة أو توسيع آفاقك. قم بالعناية بالحديقة وزرع نباتات جديدة، أو خذ دروساً بالسباحة أو تعلم العزف على آلة موسيقية أو تعلم لغة أخرى.

2-ابدأ يومك بفنجان قهوة أو مشروب تحبه، حيث يرتبط استهلاك القهوة بانخفاض معدلات الاكتئاب. إذا لم تستطع شرب القهوة بسبب الكافيين فجرب مشروباً آخر مثل الشاي الأخضر، واستمع إلى الموسيقى.

3-الاهتمام بصحتك الجسدية: إنه سيقودك إلى تحسين صحتك العقلية، وتأكد دائماً من تناول غذاء صحي وتجنب السجائر، اشرب الكثير من الماء. وجميعها تساعد على تقليل الاكتئاب والقلق وتحسين المزاج، بحسب ما نشره موقع جامعة ميشيغان الأميركية.

4-الحياة الاجتماعية: يتمتع الأشخاص الذين يخصصون وقتاً للعلاقات الأسرية أو الاجتماعية القوية بصحة أفضل. ضع خططاً لنشاطات مع أفراد العائلة والأصدقاء، أو ابحث عن الأنشطة التي يمكنك من خلالها التعرف على أشخاص جدد.

اعلان

5-مساعدة الآخرين: تطوّع وخصص جزءاً من طاقتك لمساعدة شخص آخر فستشعر بارتياح كبير من خلال العطاء.

6-تعلم كيفية التعامل مع القلق: فهو حقيقة لا يمكن تجنبها من الحياة. ولكن بإمكانك التدرب على مهارات التأقلم: مثل ممارسة الرياضة أو المشي في الطبيعة، أو اللعب مع حيوانك الأليف، أو التأمل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.