تسجيل الدخول

نصائح ذهبيّة لتحسين المزاج

rema3 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
نصائح ذهبيّة لتحسين المزاج

زاجل نيوز – دبي في 3 نوفمبر 2021-يشعر الإنسان بين الحينِ والآخر بأنّ نفسيتهِ تتراجع إلى الوراء وبأنّ الإحباط بات يُسيطر عليه بشكلٍ كبير ولدرجةٍ تُعيقه عن أداء أعماله وعن العيش بطريقةٍ مريحةٍ وهادئة، لهذا سنرشدك في السطور التالية الى بعض النصائح الذهبيّة لتحسين المزاج والحالة النفسيّة.

أولاً: يُمكنك تدوين كل الاشياء المزعجة التي تسبّب لك التوتر النفسي على دفترٍ خاص أو ورقةٍ خاصة وذلك لكي تخرج كل الاشياء من قلبك بدلاً من كبتها، وبإمكانك كذلك تمزيق الورقة فيما بعد ورميها في القمامة وكأنك رميت كل مشاكلك معها.

ثانيّاً: إذا أردت أن تُحسّن من حالتك المزاجيّة بشكلٍ سريعٍ وفعّال ننصحك بأن تمارس رياضة القفز في المنزل أو الحديقة لعدة دقائق في اليوم، وذلك لأنّ هذهِ الرياضة تساعدُ على تفريغ الجسم من الطاقة السلببيّة المُختزنة.

ثالثاً: لتتخلّص من الحالة المزاجيّة السيئة التي تسيطر عليك ننصحك بأن تأخذ نفس عميق لمدة دقيقتين مع تكرار هذه العملية لعدة مرات في اليوم، وذلك لأنّ هذهَ الطريقة تساهم في تنشيط الدورة الدمويّة ومنحك شعوراً بالراحة والاسترخاء.

رابعاً: لتحسّن مزاجك وتحصل على الراحة النفسيّة الضروريّة لحياتك ننصحك بأنّ تمارس تمارين التنفس والاسترخاء لعدة مرات في اليوم، وذلك لأنّ هذه التمارين تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتجديدها.

خامساً: لتحصل على الراحة النفسيّة التي طالما تمنيتها، ولتساهم في تعديل مزاجك وتحسينهِ عليك أن تحرص على المشي في الطبيعة الساحرة يوميّاً في الصباح أو في الليل، وذلك لكي تستنشق الهواء العليل الغني بالأوكسجين النقي.

سادساً: يحتوي الليمون على كمياتٍ كبيرة من الفيتامينات التي تساهم في تنشيط الجسم ومدّهِ بالحيويّة الضرورية لتحسين المزاج والنفسيّة، لهذا ننصحك بأن تحرص على إضافة عصير الليمون الطازج أو شرائح الليمون الطازج إلى كوب من الماء البارد وشربهِ بشكلٍ يومي. طرق تحسين المزاج هذه هي النصائح الذهبيّة الطبيعيّة التي يجب أن تتقيّد بها لتُحافظ على مزاجك المرتفع ونفسيتك المفعمة بالإيجابية بعيداً عن مشاكل القلق النفسي والاكتئاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.