تسجيل الدخول

قرعة كأس العرب 2021 تسحب الثلاثاء في الدوحة

الرياضة
alaa27 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
قرعة كأس العرب 2021 تسحب الثلاثاء في الدوحة

زاجل نيوز- دبي 27 ابريل 2021

تُسحب، مساء الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة قرعة بطولة كأس العرب 2021 التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وتستضيفها الدوحة في شهر ديسمبر المقبل.

ويشارك في البطولة 23 منتخباً عربياً وهي قطر “المستضيف” والسعودية والإمارات والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس واليمن.

وسيمثل اتحاد الإمارات لكرة القدم في حفل مراسم سحب القرعة عضو مجلس إدارة الاتحاد علي حمد البدواوي ومدير إدارة المنتخبات عبدالقادر حسن، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ 16 المشاركة على أربعة أوعية في مرحلة المجموعات، وذلك بناء على آخر تصنيف عالمي من FIFA قبل هذا السحب، بحيثُ يُخصص الإناء الأول للمنتخبات الثلاثة الأعلى تصنيفاً إضافة للدولة المضيفة “قطر”.

ويخصص الوعاء الثاني للمنتخبات الأربعة التي تليهم في التصنيف، وسيُكرر التوزيع ذاته على الوعاءين الثالث والرابع، كما سيتم وضع المنتخبات السبعة القادمة من التصفيات التأهيلية في المراكز السبعة الأقل ترتيبًا، حيث ستوضع المنتخبات التي تفوز بالمباريات التأهيلية الأولى والثانية والثالثة في المراكز 2 و3 و4 داخل الوعاء رقم 3، في حين سيتم وضع باقي المتأهلين الأربعة في الوعاء رقم 4 على التوالي.

وستنطلق منافسات البطولة بالتصفيات التأهيلية التي ستجمع المنتخبات الـ 14 الأقل ترتيباً في التصنيف العالمي، وذلك بخوض 7 مباريات إقصائية مباراة لكل فريق، ليتأهل الفائزون السبعة في هذه المباريات للمنافسة النهائية مع الفرق التسعة الأعلى ترتيباً في التصنيف العالمي من ضمنهم البلد المضيف قطر.

وستكون المنافسة النهائية من دور المجموعات ومرحلة خروج المغلوب، وسيتم التنافس في مرحلة المجموعات بين 16 منتخبا مُقسمين إلى 4 مجموعات، تتكون كل منها من 4 منتخبات، ويتأهل المنتخبان الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب في الأدوار ربع النهائي ونصف النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية للبطولة.

اقرأ أيضا: الأسمر يتأهل للمرحلة النهائية لجائزة الدوحة للكتابة الدرامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.