تسجيل الدخول

عودة موشانيل إلى موناكو.. تفاصيل ساحرة حول موسم أزياء كروز 2023

أزياء
zajelnews2015 zajelnews201510 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
عودة موشانيل إلى موناكو.. تفاصيل ساحرة حول موسم أزياء كروز 2023

زاجل نيوز – عمان – 10 مايو 2022 – العودة للحياة الطبيعية بعد أزمة كورونا أحدثت فرقاً كبيرة بعالم الموضة بشكل خاص، فقد أصبحنا نشاهد عروضاً حية، وأسابيع موضة مليئة بالأجواء الصاخبة.

وعلاوة على كل ذلك، يبدو أننا سنكون على موعد لاستقبال الكثير من أجواء المغامرة مع مجموعات الكروز، حيث تستعد الكثير من بيوت الأزياء العالمية للسفر من أجل تقديم تصاميمها المختلفة لهذا الموسم، كروز Cruise 2023.

موسم أزياء الكروز

أزياء الكروز هي مجموعة كانت في البداية يتم تقديمها للنخبة، وتتعلق أكثر بأزياء فاخرة وراقية يمكن ارتداؤها أثناء السفر والإجازات، ولهذا تحرص بيوت الأزياء أن تقدّمها من وجهات سياحية مختلفة في كل موسم، ترتبط حسب فكرة الثيم.

ولكن مع الوقت أصبحت أزياء الكروز أكثر شعبية ولم تعد ترتبط بالنخبة، ولكنها ما زالت منفردة بفكرة تصاميمها الفاخرة والراقية، خاصة أنه عادة ما يتم إطلاقها بأجواء مبهجة وسعيدة حسب كل دار أزياء.

شانيل كروز 2023

مجموعة شانيل كروز 2023، سيتم تقديمها من موناكو، وذلك بعد مرور 16 عاماً من تقديم الراحل كارل لاغرفيلد مجموعة Métiers d’Art، وقد تم اختيار هذا الموقع عمداً للاحتفال بعلاقة شانيل مع شارلوت كاسيراغي، حفيدة أميرة موناكو السابقة غريس كيلي.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تجمع الدار والعائلة والملكية، حيث شاهدنا الأميرة شارلوت بمجموعة الدار لكوتور 2022، كما أن لاغرفيلد كان صديقاً لوالدة كاسيراغي، الأميرة موناكو كارولين.

ومن المتوقع أن يتم عرض المجموعة في 5 مايو القادم، وسيكون هذا العرض هو الأوّل لمجموعة كروز من شانيل أمام جمهور منذ عام 2019.

لويس فويتون كروز 2023

بعد آخر عرض للرحلات البحرية في Ax Majeur في فرنسا، ستعبر Louis Vuitton المحيط الأطلسي للوصول إلى معلم معماري آخر، وهو معهد Salk في سان دييغو، لتقديم مجموعتها لأزياء الكروز 2023.

ويقع المبنى على جرف فوق المحيط الهادئ في لا جولا، ويوفر إطلالة مذهلة على غروب الشمس في كاليفورنيا من ساحة الفناء الخاصة به، لنتوقع عرض مثير وحالم من نيكولا غيسكيير، وذلك في 12 مايو القادم.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يستضيف فيها معهد Salk العلمي عرضًا للأزياء، وسيقدم للضيوف تجربة غامرة تجمع بين جمال مجموعة Ghesquière والهندسة المعمارية المؤثرة والمناظر الطبيعية في كاليفورنيا.

ديور كروز 2023

بعد السفر إلى اليونان لحضور آخر عروض الرحلات البحرية، ستسلط Dior الضوء على الحرف والتراث الأندلسي في عرضها القادم في إشبيلية، حيث تعتبر هذه المدينة بشكل خاص مصدر إلهام للمديرة الإبداعية للدار الفرنسية ماريا غراتسيا كيوري.

وسيكون للمدينة الإسبانية أيضاً دور ملهم في المجموعة النسائية للدار، حيث ستتعاون كيوري مع الحرفيين المحليين في تصاميمها، وستعرض المجموعة في ساحة إسبانيا التاريخية في 16 يونيو القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.