تسجيل الدخول

شيرين و الشارع الاردني

حديث الشارع
yara19 مايو 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
شيرين و الشارع الاردني

زاجل نيوز_عمان_19 مايو 2022_ما يزال الشارع الأردني يشهد العديد من الفعاليات على المستوى الرسمي والشعبي المندد باغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، ويبتكر الأردنيون وسائل جديدة للتعبير عن غضبهم تجاه الجريمة الصهيونية، وتخليدا لذكرى الإعلامية شيرين. “صدقة جارية عن روح الشهيدة شيرين أبو عاقلة”.. لافتة مكتوبة على بوابة ثلاجة تحمل بداخها زجاجات من المياه في إحدى واجهات سوبر ماركت في العاصمة الأردنية عمان.
ومن الصدقة الجارية إلى نقش ملامح الإعلامية على العديد من الفاكهة بريشة فنان أردني لتكون رمزا للعطاء والخير. وجسدت الفنانة الأردنية أسيل عزيزية مسيرة الصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين أبو عاقلة بمنحوتة من أوراق الصحف والأخبار مستوحاة من صورة حقيقية للصحفية وهي تجلس على كرسي وسط الشارع وتواجه قوات الاحتلال بعبارة “وهي قاعدينلهم”، وتتكون المنحوتة من أوراق الصحف بمعالجة بمواد مختلفة وهي تحمل بعض الأخبار والصور التي يتابعها الصحفيون في مختلف العالم. وقالت أسيل عزيزية: “يشرفني أن أهدي قناة الجزيرة هذا العمل “المجسم” ليكون ذكرى لها في الاستوديوهات”.
ومن الفعاليات الشعبية إلى الجامعات التي أعلنت عن العديد من المنح باسم الراحلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، منها المكرمة الملكية التي وجهها الملك عبد الله الثاني بمنحه لدراسة الماجستير تحمل اسم شيرين أبو عاقلة للصحفيات الفلسطينيات، وعلى نفقته الخاصة. كما خصصت جامعة عمان الأهلية منحة دراسية كاملة لأحد أبناء الصحفيين الفلسطينيين لنيل درجة البكالوريس في تخصص التصميم السينمائي باسم الشهيدة شيرين أبو عاقلة.
ووضعت جامعة اليرموك صورة الراحلة شيرين أبو عاقلة على صفحة كتاب خريجي جامعة اليرموك عام 1993 قسم الصحافة، لتعلن لاحقا عن منحة دراسية باسم شيرين في اليوم العالمي لحرية الصحافة، وكانت في وقت سابق نظمت وقفة للتنديد باغتيال أبو عاقلة. وقرر صندوق حياة للتعليم الإعلان عن منحة دراسية جامعية كاملة مقدمة من صندوق حياة للتعليم باسم الصحفية شيرين أبو عاقلة، تدفع على نفقة الصندوق بأي جامعة أردنية كانت. وبحسب خالد السالم، رئيس جامعة العلوم التكنولوجيا الأردنية، قررت إدارة الجامعة استحداث منحة في مجال الدراسات العليا في كلية العمارة والتصميم، وكذلك تسمية أحد مراسم كلية العمارة باسمها؛ تكريماً وتخليداً لذكراها. وكانت شرين أبو عاقلة درست هندسة العمارة في جامعة العلوم والتكنولوجيا قبل أن تنتقل لدراسة الإعلام في جامعة اليرموك. وعلّق مكتب الجزيرة في العاصمة الأردنية عمان صورة الراحلة شيرين مكتوبا عليها “وداعا نجمة القدس شيرين أبو عاقلة في بعض الغياب الحضور أكبر”.
هذا وقد اغتيلت الإعلامية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، بإطلاق النار على رأسها مباشرة، خلال تغطيتها الأحداث في جنين في الضفة الغربية المحتلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.