تسجيل الدخول

خبيرة تغذية أسترالية تكشف عن أسباب الرغبة الشديدة في تناول الحلويات لدى بعض الأشخاص

منوعات
alaa2 مايو 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
خبيرة تغذية أسترالية تكشف عن أسباب الرغبة الشديدة في تناول الحلويات لدى بعض الأشخاص

زاجل نيوز- دبي 2 مايو 2021 كشفت خبيرة التغذية الأسترالية لورا فورد من ملبورن عن أسباب الرغبة في تناول الحلويات خاصة في فترة ما بعد الظهر. و أوضحت أن السبب لا يكمن في “نقص السكر”.

و قالت لورا فورد إن سبب رغبتك في كثير من الأحيان في تناول قطعة من الشوكولاتة أو البسكويت أو أي شيء حلو بعد الساعة الثالثة، لا يعني ذلك أن الدماغ يحتاج إلى السكر. على الأرجح ، إنه يحتاج إلى شيء آخر.

1- عدم أكل ما يكفي من الكربوهيدرات في الغداء

إذا تخليت عن الكربوهيدرات في الغداء ، فإنك تفقد عنصرًا غذائيًا أساسيًا يساعدك على اكتساب الطاقة طوال اليوم. و أوصت خبيرة التغذية بعدم التخلي عن الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات ، و لكن يجب مراقبة حجم الحصة الغذائية بعناية. و تفضل لورا الكربوهيدرات المعقدة مثل البطاطا الحلوة والأرز البني، حيث أنها تحسن الهضم وتحافظ على الشعور بالشبع لفترة أطول.

2- سوء التغذية

السبب الثاني لشغفك بالسكر هو أنك ببساطة تعاني من سوء التغذية. عندما يكون جسمك جائعًا ، فإنه يحتاج إلى “زيادة الطاقة”. فمن الأفضل تناول طعام صحي قبل الساعة 15:00 بدلاً من تناول السكريات الضارة بالجسم.

3- النوم غير الكافي ليلا

يعتمد مستوى الهرمونات في الجسم المسؤولة عن الشعور بالجوع – الجريلين واللبتين – بشكل مباشر على نومك. حيث أنك يجب أن تنام 8 ساعات على الأقل في اليوم ليكون جسمك صحيا.

و نصحت خبيرة التغذية الفتيات بعدم اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين، و قالت: “الأطعمة الخالية من الغلوتين ليست دائمًا الأكثر صحة. فهي غالبًا ما تتم معالجتها بشكل أكبر، وقد تحتوي على ألياف أقل”.

المصدر: بوابة اوكرانيا

اقرأ أيضا: بروز الكرش رغم اتباع نظام غذائي صحي.. على ما يدل؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.