تسجيل الدخول

بعد ارتفاعها لـ6 أشهر متتالية.. أسعار اللحوم العالمية تنخفض في يوليو

منوعات
amir naem5 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
بعد ارتفاعها لـ6 أشهر متتالية.. أسعار اللحوم العالمية تنخفض في يوليو

تراجع متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار اللحوم بنسبة 0.5 في المئة في يوليو/ تموز، بتراجع قدره 0.6 نقطة (0.5 في المئة) عما كان عليه في شهر يونيو/ حزيران، مسجلاً بذلك أول تراجع شهري له عقب ارتفاعه لستة أشهر متتالية.

زاجل نيوز، ٥، آب، ٢٠٢٢ | منوعات 

وفي يوليو/ تموز، انخفضت الأسعار العالمية للحوم الأغنام انخفاضاً حاداً، بسبب زيادة توافر الكميات المخصصة للتصدير من أستراليا وسط ارتفاع عمليات الذبح والتوقعات بزيادة الإمدادات من لحم الضأن، بمواجهة انخفاض الطلب على الواردات.

وفي تلك الأثناء، تراجعت الأسعار الدولية للحوم الأبقار، الأمر الذي عكس زيادة الكميات المتاحة للتصدير من المناطق المنتجة الرئيسية مقارنة بالطلب العالمي، في حين ساعد ضعف الطلب الكلي على الواردات في الحفاظ على استقرار أسعار لحوم الخنازير بالرغم من محدودية الكميات المتاحة من رؤوس الخنازير المخصصة للذبح، وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى النقيض من هذا، بلغت الأسعار الدولية للحوم الدواجن أعلى مستوى لها على الإطلاق، بدعم من الطلب العالمي القوي على الواردات والإمدادات العالمية المحدودة بسبب تفشي أنفلونزا الطيور في النصف الشمالي للكرة الأرضية، على الرغم من الزيادات الأخيرة في الصادرات من أوكرانيا.

انخفض مؤشر الأسعار العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة مرة أخرى في يوليو/ تموز، مبتعداً عن أعلى مستوى له على الإطلاق الذي بلغه في مارس/ آذار.

وبلغ متوسط المؤشر، الذي يقيس السلع الغذائية الأكثر تداولاً عالمياً، 140.9 نقطة الشهر الماضي مقابل 154.3 في يونيو/ حزيران.

وتم تحديد رقم يونيو سابقاً عند 154.2.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.