تسجيل الدخول

بدء عمل الدليل الصوتي باللغة الأوكرانية

اخبار المجتمع
yara3 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بدء عمل الدليل الصوتي باللغة الأوكرانية

زاجل نيوز- دبي في 3 نوفمبر2021-تم إطلاق دليل صوتي باللغة الأوكرانية في قلعة براغ ، وهي أكبر مجمع حصون في العالم وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

“بفضل الأدلة الصوتية ، نفتح نقاطًا ثقافية جديدة للأوكرانيين في جميع أنحاء العالم ، ونمنح أولئك الذين يرغبون في تعلم لغتنا الفرصة لسماعها. نواصل توسيع حدودنا! ” – أكدت إيلينا زيلينسكايا.

 

وقال OP أن القلعة تأسست حوالي عام 880 من قبل الأمير التشيكي  من عائلة ، ومنذ ذلك الحين كانت بمثابة مقر إقامة الحكام التشيك ، ومنذ عام 1918 – رؤساء البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أنه في أراضي القلعة يمكنك العثور على نماذج من معظم الأنماط المعمارية في الألفية الماضية ، لذلك يُطلق عليها أيضًا “كتاب مدرسي” حول العمارة العالمية وتاريخ الفن.

كما عملت السفارة الأوكرانية في جمهورية التشيك على ترجمة النصوص إلى الأوكرانية ، وكان صوت الدليل الصوتي الثاني والثلاثين هو الممثل الأوكراني أولكسندر بيستروشكين ، الذي يعيش في جمهورية التشيك.

حيث يمكنك الاستماع إلى الدليل الصوتي من خلال تطبيق الهاتف المحمول “قلعة براغ”. دليل صوتي “لنظامي التشغيل iOS و Android.

إن الأدلة الصوتية باللغة الأوكرانية هي مبادرة من السيدة الأولى لأوكرانيا ، مصممة لتعزيز وتوسيع استخدام اللغة الأوكرانية في الخارج. تعمل هذه الأدلة الصوتية بالفعل في فرساي والكولوسيوم وبرج لندن وحتى في ملكية الرئيس الأول للولايات المتحدة جورج واشنطن ماونت فيرنون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.