تسجيل الدخول

استمرار هجمات الحوثيين على أراضي المملكة العربية السعودية

عربي دولي
alaa28 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
استمرار هجمات الحوثيين على أراضي المملكة العربية السعودية

زاجل نيوز- دبي 28 ابريل 2021 قال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن الأراضي السعودية مازلت تتعرض لهجمات الحوثيين، وذلك بالتزامن مع إعلان المملكة تدميرها لزورق مفخخ قبالة سواحلها على البحر الأحمر.

و أوضح كيربي بشأن زيادة عدد الهجمات الحوثية في الفترة الأخيرة، أن البنتاغون لا يرصد العدد الرقمي لهجمات “الحوثي” على الأراضي السعودية.

وأضاف: “إلا أن ما يمكن قوله هو أن الأراضي السعودية مازالت تتعرض لهجمات من الحوثيين”.

ويأتي حديث كيربي بالتزامن مع إعلان السعودية اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسير قبالة سواحل محافظة ينبع المطلة على البحر الأحمر.

وأول أمس الأحد، أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المنطقة الجنوبية في السعودية.

وقبلها بيومين، أعلن التحالف أيضا اعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتهم ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تجاه المنطقة الجنوبية في السعودية.

وتظهر هذه الحوادث أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران كثفت خلال الفترة الماضية، محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في السعودية في محاولات تثير إدانات عدة دول عربية وغربية.

اقرأ أيضا: السعودية والإمارات تثمنان مبادرة “الشرق الأوسط الأخضر”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.