تسجيل الدخول

5 آلاف تاجر.. كريتيو تُطلق تقرير التجارة العالمية للربع الثاني من عام 2018

تكنولوجيا
زاجل نيوز27 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
5 آلاف تاجر.. كريتيو تُطلق تقرير التجارة العالمية للربع الثاني من عام 2018

5bac931e1a2f6  - زاجل نيوز

أطلقت كريتيو، S.A (ناسداك: CRTO) لتكنولوجيا التسويق التجاري، مؤخراً، النسخة الثانية للتجارة العالمية للعام 2018 التي ارتكزت إلى البيانات التي تم جمعها خلال الربع الثاني من العام الحالي.

ركز التقرير على تحليل بيانات التصفح والشراء لدى أكثر من 5000 تاجر تجزئة في أكثر من 80 دولة؛ حيث كشف الاستطلاع أن المتسوقين حريصون على الاستمرار في تبنّي شبكات الهواتف المحمولة وتكنولوجيا الهواتف الذكية؛ لإجراء عمليات الشراء؛ لا سيما بين تجار التجزئة على الإنترنت.

وقد سلط التقريرُ الضوءَ على أبرز المستجدات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، جاء في أبرزها أن نسبة المعاملات عبر الهاتف النقال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، تبلغ 47%؛ أي بزيادة قدرها 41% عن العام الماضي، وبالنسبة لتجار التجزئة الذين يروّجون لتطبيقاتهم التسويقية؛ تمثّل معاملات الجوال 59٪ من إجمالي المعاملات.

وفي الشرق الأوسط؛ فإن معدل التحويل لتطبيقات التسوق هو أعلى بستة أضعاف من شبكة الجوال، ويميل تجار التجزئة التقليديون إلى التأخر عن نظرائهم الإلكترونيين عندما يتعلق الأمر باختيار الطلبات داخل التطبيق.

وقال المدير العام لدى كريتيو في الشرق الأوسط وإفريقيا ميكيله إيوتسو: “لا يزال الهاتف المحمول يستحوذ على حصة أعلى من المعاملات عبر الإنترنت، ويعزى ذلك معدلات انتشار الهواتف الذكية المرتفعة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضاف: كشف تقريرنا الثاني للتجارة العالمية عن زيادة سنوية في أعداد المعاملات داخل التطبيق لتجار التجزئة الذين يحرصون على ترويج تطبيقاتهم التسويقية؛ مما يُثبت أنه ليس كافياً لإطلاق التطبيق فقط؛ ولكن يجب أيضاً دعمه بخطط استراتيجية ترويجية.

ومن هنا، تستدعي الحاجة إلى فهم أنماط التصفح وأنماط الشراء الدقيقة للعملاء على الهاتف المحمول، إذا أراد تجار التجزئة الاستفادة من موسم العطلات القادم”.

ويسلط تقرير كريتيو الثاني للتجارة العالمية على بعض الملامح والاتجاهات الأخرى؛ أبرزها: أن نجاح تطبيق التسوق يتوقف على الترقية الذكية.

أما على الصعيد العالمي؛ فيهيمن الهاتف المحمول على متاجر التجزئة التي تروج لتطبيقاتهم التسويقية. ورصدت كريتيو زيادة سنوية بنسبة 30٪ في حصة المعاملات داخل التطبيق بين هؤلاء تجار التجزئة.

ويواصل تجار التجزئة فقط على الإنترنت التفوق على تجار التجزئة على صعيد التجارة التقليدية (عندما يقوم كلاهما بالترويج لتطبيقات التسوق).

أما بالنسبة لتجار التجزئة الإلكترونيين فقط الذين يروجون تطبيقاتهم التسويقية؛ فإن 31% من المعاملات على صعيد الشراء تأتي من داخل التطبيق.

وأشار إلى أنه يرى لتجار التجزئة في التجارة التقليدية الذين يروجون لتطبيقاتهم التسويقية، عدداً أقل من المعاملات داخل التطبيق (بمعدل 21%) مقارنةً بالتجار المحترفين عبر الإنترنت؛ مما يسلط الضوء على الفرصة السانحة لهؤلاء التجار لزيادة دمج تكنولوجيا التطبيقات في تجربة المتسوقين قبل وأثناء وبعد زيارتهم المتجر على أرض الواقع.

ويعد تقرير التجارة العالمية الذي أصدرته كريتيو خلال الربع الثاني من العام الحالي، أداة قوية للمتسوقين؛ لا سيما في ظل تغيير سلوكياتهم عبر الأجهزة الإلكترونية المختلفة مثل أجهزة الحاسب الآلي المكتبية والمحمولة والتطبيقات. ومن أجل تحسين زيادة كيفية تحويل بيانات الربع الثاني إلى رؤى قابلة للتنفيذ قبل موسم التسوق في العطلات.

أطلقت كريتيو أيضاً لوحة معلومات المبيعات الموسمية Seasonal Sales Dashboard؛ إذ تعمل هذه الأداة المجانية المتوفرة عبر الإنترنت على تمكين تجار التجزئة من تحليل كيفية تصرف المتسوقين على مستوى العالم خلال فترة العطلة لعام 2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.