تسجيل الدخول

2.6 مليون مسافر استخدموا البوابات الذكية بمطار دبي

زاجل نيوز5 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
2.6 مليون مسافر استخدموا البوابات الذكية بمطار دبي

b7b199a65c22 9cc3 43b1 b6a1 e65c86d7d419 1 - زاجل نيوز

أوضح اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن إجمالي عدد مستخدمي البوابات الذكية المنتشرة في صالات المغادرين والقادمين في مطار دبي الدولي بلغ نحو مليونين و167 ألفاً و192 مسافراً، في حين وصل عدد مستخدمي البوابات الذكية مليونين و623 ألفاً و886 مسافراً في ذات الفترة، مبيناً أن نسبة مستخدمي البوابات الذكية ارتفعت خلال العام الجاري بزيادة قدرها 456 ألفاً و694 مسافراً عن نفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك لدى افتتاحه مشروع البوابات الذكية الجديدة في مطار دبي الدولي «المبنى2» والتي وصل عددها 18 بوابة ذكية، منها 10 بوابات في صالة القادمين و8 في صالة المغادرين، بحضور كل من العميد طلال الشنقيطي مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية، والمقدم إبراهيم حمد مدير إدارة مراقبة الجوازات مبنى 3، والمقدم عبد الله المطوع مدير إدارة مراقبة الجوازات مبنى 2.وقال اللواء المري إن إجمالي عدد البوابات الذكية في مطارات دبي وصل 122 بوابة ذكية، موزعة في صالات القادمين وصالات المغادرين الموجودة في مباني مطارات دبي الدولية، والمتمثلة ب30 بوابة ذكية في مبنى 1، و18 بوابة ذكية في مبنى2، إضافة إلى 64 بوابة ذكية في مبنى 3، و10 بوابات ذكية في مطار آل مكتوم الدولي.

وتتميز البوابات الذكية الجديدة بتصميم فريد ومميز يرمز إلى «دبي المستقبل»، كونها سهلة الاستخدام، وتتمتع بالدقة والكفاءة والسرعة، فهي البديل السريع للوصول إلى منافذ مراقبة جوازات السفر اليدوية، حيث تمكن المسافرين من تسجيل خروجهم من الدولة أو دخولهم إليها خلال مدة من 7 إلى 10 ثوان، وما يميزها أيضاً التعرف إلى المسافر من خلال بصمة العين والإصبع والوجه.

وقال إن مشروع البوابات الذكية الجديدة يأتي مع استحداث مشاريع ذكية في مطارات دبي الدولية تسعى من خلاله الإدارة إلى تحقيق الرؤية الرامية لأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم في تحقيق الأمن والسلامة بما يعود عليها بالأمن والمساهمة في حماية منافذها. من جانبه أكد العميد طلال الشنقيطي أن إقامة دبي هيأت مطارات دبي لتصبح محطات ذكية تجعل من تجربة المسافر تجربة ذكية وممتعة تواكب التطورات التي تشهدها الدولة في مجال التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.