تسجيل الدخول

أسهم السعودية ترتفع بعد إعلان إصلاحات وأداء قوي لباقي المنطقة

zajelnews2015 zajelnews20158 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أسهم السعودية ترتفع بعد إعلان إصلاحات وأداء قوي لباقي المنطقة
32ba85fb35

ارتفعت البورصة السعودية  بعد إعلان الحكومة تفاصيل خطتها للإصلاح الاقتصادي وصعد باقي أسواق الأسهم في الشرق الأوسط مع تحسن المعنويات في الأسواق العالمية.
وعلقت المجموعة المالية هيرميس قائلة “تؤكد قراءتنا الأولية وجهة نظرنا بأن الشركات السعودية والمستهلكين سيواجهون فترة من التقشف النسبي على مدى الأعوام القليلة القادمة ومازلنا نوصي بخفض الوزن النسبي للأسهم السعودية.”

لكن الإجراءات التقشفية كانت متوقعة على نطاق واسع وهبطت البورصة في الأسابيع الماضية بفعل تلك التوقعات.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.9 بالمائة في أكبر حجم تداول خلال أسبوعين.

وارتفع سهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) 1.8 بالمائة. وقال وزير الطاقة إن المملكة تخطط لإصدار تراخيص جديدة للتنقيب عن المعادن وبناء مزيد من المدن الصناعية.

وصعد سهم شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدجلف) التي قد تستفيد من سعي الخطة لتطوير قطاع الرعاية الصحية 4.9 بالمائة في تداول كثيف غير معتاد.

وقفز سهم فواز عبد العزيز الحكير بالحد الأقصى اليومي عشرة بالمائة بعدما تلقت الشركة عرضا من صندوق يديره بنك استثمار بدبي لشراء استثمارها في متاجر بلانكو الإسبانية للملابس مقابل 350 مليون ريـال (93 مليون دولار).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.