تسجيل الدخول

الرياضة
manar27 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر

ردّ ماكس فرستابن على توتو فولف رئيس فريق مرسيدس اليوم الخميس بعدما قال النمساوي: إن الرقم القياسي الذي حققه سائق رد بول بالفوز بعشرة سباقات متتالية ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بلا أهمية ويصلح فقط لموقع ويكيبيديا.

وجاءت تصريحات فولف بعد جائزة إيطاليا الكبرى حيث خسر مرسيدس أمام سائقي فيراري وسائقي رد بول.

وبسؤاله عن هذا التصريح على هامش جائزة سنغافورة الكبرى، قال فرستابن إنه ليس محبطا

وقال السائق الهولندي البالغ عمره 25 عاما في مؤتمر صحفي قبل جائزة سنغافورة الكبرى الذي قد يشهد تحقيق فريقه الفوز الـ16 على التوالي “كان أداؤهم في السباق مزريا جدا، لذا ربما كان لا يزال غاضبا من أدائهم”.

وأضاف “يبدو تقريبا وكأنه أحد موظفي فريقنا أحيانا، لكن هذا غير حقيقي لحسن الحظ”.

واقترح فرستابن، الذي يتصدر الترتيب العام للسائقين بفارق 145 نقطة عن أقرب منافسيه وزميله في الفريق سيرجيو بيريز ما يجعله قريبا من حسم اللقب للمرة الثالثة قبل نهاية الموسم، على فولف التركيز على فريقه.

وقال: “هذا ما فعلناه سابقا، عندما كنا خلفهم وعندما هيمنوا. أعتقد أن عليك أن تكون قادرا على تثمين الأداء الجيد الذي يقدمه الفريق. وهو ما أعتقد أننا فعلناه في الماضي لأن هذا كان بمثابة نوع من الإلهام. أن ترى شخصا مهيمنا، كان أمرا مبهرا في ذلك التوقيت”.

وفاز مرسيدس بلقب الصانعين ثماني مرات على التوالي بين عامَيْ 2014 و2021 وهو رقم قياسي بينما فاز البريطاني لويس هاميلتون مع مرسيدس بستة ألقاب من أصل سبعة حققها في مسيرته.

ويحتل هاميلتون المركز الرابع في الترتيب العام للسائقين بفارق 200 نقطة خلف فرستابن.

بينما يحتل زميله في الفريق ومواطنه جورج راسل، المركز السابع بفارق 255 نقطة عن الصدارة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.