تسجيل الدخول

10 ملايين طفل يواجهون الجفاف الحاد في القرن الافريقي

منوعات
H4CK3D BY Z3US23 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
10 ملايين طفل يواجهون الجفاف الحاد في القرن الافريقي

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن عدد الأطفال الذين يواجهون الجفاف الحاد في منطقة القرن الافريقي ارتفع بأكثر من 40% في غضون شهرين.

زاجل نيوز، ٢٣، آب، ٢٠٢٢ | منوعات 

وذكرت اليونيسيف اليوم الإثنين، أنه خلال الفترة ما بين فبراير (شباط) وأبريل (نيسان)، ارتفع عدد الأطفال الذين يواجهون تبعات الجفاف مثل الجوع الشديد وسوء التغذية والعطش من 7.25 مليون إلى عشرة ملايين طفل على الأقل.

وعدلت المنظمة الأممية قيمة مبالغ المساعدات الطارئة التي تطالب منها من 119 مليون إلى نحو 250 مليون دولار، لتعكس الاحتياجات المتزايدة في مختلف أنحاء منطقة القرن الافريقي.

وذكرت اليونيسيف أن أكثر من 1.7 مليون طفل في مختلف أنحاء اثيوبيا وكينيا والصومال يحتاجون إلى علاج عاجل من مشكلة “سوء التغذية الحادة”، وأضافت أنه إذا لم تسقط الأمطار خلال الأسابيع المقبلة، فسوف يرتفع هذا العدد إلى مليوني طفل.

وقال محمد فال المدير الاقليمي لليونيسيف لمنطقتي شرق وجنوب افريقيا إنه “إذا لم نتحرك الآن، فسوف نشهد طوفان من وفيات الاطفال في غضون أسابيع، فالمجاعة قاب قوسين أو أدنى”.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.