تسجيل الدخول

10 فعاليات مميزة خلال مهرجان «أون.دي اكس بي» لحاملي بطاقات «إنداستري أرينا»

زاجل نيوز6 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
10 فعاليات مميزة خلال مهرجان «أون.دي اكس بي» لحاملي بطاقات «إنداستري أرينا»

أبرز 10 محطات ترفيهة ضمن أجندة المهرجان والمتاحة لزوار مهرجان ON.DXB، من حاملي بطاقات “إنداستري أرينا” في الفترة بين 21 و23 نوفمبر في مدينة دبي للاستديوهات.

دبي: 10 فعاليات مميزة خلال مهرجان «أون.دي اكس بي» لحاملي بطاقات «إنداستري أرينا»

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان ON.DXB، المُلتقى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد والذي يستهدف استكشاف المواهب في المنطقة وتنمية صناعات الأفلام والألعاب الإلكترونية والفيديو والموسيقى، عن أبرز 10 محطات ترفيهة ضمن أجندة المهرجان والمتاحة لزوار المهرجان من حاملي بطاقات “إنداستري أرينا” في الفترة بين 21 و23 نوفمبر في مدينة دبي للاستديوهات.

وتشمل هذه المحطات مجموعة من الجلسات الحوارية والمناظرات وورش العمل والمقابلات المباشرة والحصرية التي يشارك بها أهم المشاهير وممثلي أبرز العلامات التجارية المشاركين من شتى أنحاء العالم، حيث تحفل أجندة “إنداستري أرينا” التي تتسع لأكثر من 1000 زائر بأكثر من 100 فعالية وحوالي 60 جلسة حوارية تقام على مسارح “سيركل ستيج”، “الفن ستيج”، و”سيشن ستيج” على مدار الأيام الثلاثة مما يتيح للزوار فرص الاستمتاع بأمسيات رائعة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وإليكم أبرز عشر فعاليات يُنصح حملة تذاكر ’انداستري ارينا‘ بعدم تفويتها خلال النسخة الافتتاحية لمهرجان ON.DXB:

مقابلة مع :

وهي فعالية تستهدف استضافة العديد من مشاهير ومحترفي صناعة الأفلام، والفيديو،والموسيقي والألعالب الالكترونية والمحتوى التفاعلي وتشمل قائمة المقابلات المؤلف والمخرج السينمائي ذو الرؤية الإبداعية المخضرمة سبايك لي، حيث يستعرض المخرج السينمائي الحائز على جائزة الأوسكار رحلته الاستثنائية التي تمتد 30 عاماً في صناعة الأفلام والإنتاجات الضخمة، انطلاقاً من ’دو ذا رايت ثينج‘ و’شيز جوتا هاف إت‘؛ وصولاً إلى أفلام ’مالكولم إكس‘ و’بلاك كلانزمان‘.

كما سيتم إجراء لقاء مع صناع الألعاب الإلكترونية صاحب أشهر منصة ألعاب الكترونية، ريان الاحمري من المملكة العربية السعودية، الجمهور تجربته كأحد أهم المؤثرين في مجال الألعاب الإلكترونية الذي نجح بإطلاق واحدة من أكثر قنوات يوتيوب مشاهدة في العالم العربي والتي تضم حوالي 6.7 مليون مشترك.

وتستضيف الفعالية أيضاً ليزا كوشي، الممثلة والمنتجة الأمريكية، التي تمكنت من استقطاب وتكوين قاعدة جماهرية ضخمة عبر قناة الـ ’يوتيوب‘ الخاصة بها والتي تضم 25 مليون مشترك في قناة “ليزا أون ديماند” الذي حقق أكبر عدد مشاهدات في سبتمبر 2019.

ويتحدث المغني البريطاني كانو، عن مسيرته الناجحة حيث يعد كانو من أكثر مشاهير موسيقى الجرايم شهرة وهو أيضا أحد أكثر الفنانين إبداعًا وإثارة للاهتمام في بريطانيا في السنوات الأخيرة.

 يلا يوتيوب:

سيتعرف الجمهور من خلال هذه الفعالية إلى قصص نجاح ملهمة يشاركها كل من مُصمم المحتوى العراقية “نور ستارز” أول مستخدمة عربية يوتيوب يصل إلى 10 ملايين مشترك في وقت سابق من هذا العام ، ودايلر الذي اكتسب ملايين المتابعين من المملكة العربية السعودية بفضل مجموعة من الرسومات والاغاني في الحياة اليومية.

القيادات النسائية:

تستضيف جلسة “دور المرأة في تغيير مشهد الإعلام”، كل من سارة الجرمن، مدير عام قنوات دبي وقناة دبي ون، وبيجا غايمي، الكاتبة والمخرجة والمنتجة الحائزة على العديد من الجوائز المرموقة، وصفاء سرور، الشخصية المشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

دعم المواهب الناشئة:

يلتزم مهرجان ON.DXB بتطوير المواهب ضمن قطاعاته الإبداعية المعنية، لذا يقدم مجموعة من الجلسات المخصصة للمواهب الشابة الناشئة، حيث سيستضيف مسرح ’سيركل ستيج‘ رين عباس، الشريك المؤسس ومديرة العمليات التشغيلية لدى ’ويكسيل ستوديوز‘، التي ستتحدث عن مفهوم “ضرورة السعي لتحقيق النجاح وليس انتظاره”.

وقت العمل:

تستضيف منصة سيركل ستيج جلسة بعنوان “النجاح لايأتي … عليك أن تسعى لتحقيقه” وهي واحدة من أكثر الجلسات إلهامًا، والتي يتحدث من خلالها مطور ألعاب الفيديو والحائز على العديد من الجوائز رين عباس، المؤسس المشارك ومدير العمليات لدى ويكسل ستوديو.

النواحي التجارية والمالية:

تُجسد النواحي المالية جزءاً محورياً من القطاع الإبداعي، وفي ظل بحث المبدعين الشباب عن حلول تمويلية مبتكرة، تُعد جلسة “التمويل الفعال: كيفية جمع التمويل والاستفادة من الدعم المادي” واحدة من أبرز وأهم الفعاليات المُقامة على مسرح ’سيشنز ستيج‘.

وستُقام الفعالية بإشراف مديرة اختيار الممثلين ميراندا ديفدسون، التي ستدير حواراً بين المخرج والمنتج الشهير رامي جابر؛ والمخرج السينمائي المقيم في دبي أسري بينداتشا؛ ومخرجة ومنتجة الأفلام الوثائقية الحائزة على العديد من الجوائز المرموقة ريشيل شاه كابور.

جلسات خاصة بقطاع الموسيقى:

يشارك مايك فيربرن، مدير عام ’سوني ميوزيك‘ الشرق الأوسط، وكلوديوس بولر، المدير الإداري لدى ’سبوتيفاي‘ في الشرق الأوسط وأفريقيا، وأحمد نوريني من شركة “قنوات” في جلسة حوارية بعنوان ” الأعمال المساندة لصناعة الموسيقى”.

كما يشارك إيلي أبو صالح، نائب رئيس “أنغامي”، شركة التوزيع الرقمي وأول منصة رقمية لنشر الأعمال الموسيقية بشكل قانوني في العالم العربي، بمشاركه قصة النجاح الاستثنائية للشركة ضمن الجلسة.

مشهد البث الصوتي:

يُعد البث الصوتي (بودكاست) واحداً من أكثر الصيغ الرقمية نمواً وانتشاراً، وسيحظى بتركيز كبير خلال مهرجان ON.DXB عبر استضافة ليلى العناني، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ’فنيال ميديا‘ المتخصصة بإنتاج محتوى البث الصوتي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وميس العلمي، رئيس قسم البرمجة لدى شركة “صوت” الناشئة والمتخصصة بإنتاج المحتوى الصوتي باللغة العربية، وذلك في إطار جلسة حوارية بعنوان “الدور المحوري للبث الصوتي: الريادة من وراء الميكروفون” والتي ستقام على مسرح ’سيشنز ستيج‘.

صفوف التمثيل:

ينطوي قطاع الأفلام على مكونات متعددة لا تقتصر على الشهرة والإشادة وحفلات المشاهير. ومن هذا المنطلق، ستعمل ميراندا ديفدسون، مديرة اختيار الممثلين ومؤسسة شركة ’ميراندا ديفدسون ستوديوز‘ على تحضير الممثلين الناشئين وتجهيزهم لمواجهة الحياة العملية في جلسة “تحقيق الأحلام في مجال التمثيل: توجيه العوامل التجارية” المزمع إقامتها على منصة العرض. رحلة عرض ’مستر بين‘: سيقوم توم بيتي، المنتج المسؤول عن نسخة الرسوم المتحركة للشخصية الكوميدية ’مستر بين‘، بمناقشة رحلة الشخصية الكوميدية الشهيرة ’مستر بين‘ انطلاقاً من النسخة التي قدمها الممثل روان أتكينسون، ووصولاً إلى عمل الرسوم المتحركة الذي حظي بشهرة عالمية واسعة، وذلك خلال جلسة “كيفية وصول مستر بين إلى العالمية” والتي ستقام على مسرح ’سيركل ستيج‘.

نجوم المستقبل:

ضمن رؤيته بدعم المواهب المحلية والإقليمية وتمكين الشباب من إبراز إبداعاتهم، يستعرض ON.DXB عدد كبير من الأعمال الإبداعية التي شاركها صناع المحتوى ضمن الصناعات الأربعة التي يزكر عليها المهرجان، حيث بلغ عدد المشاركات التي تلقتها منصة المهرجان أكثر من 400 مشاركة، و من المقرر أن تقوم لجنة متخصصة باختيار أفضل 20 عمل لاستعراضه أمام جمهور ON.DXB خلال الحدث.

ويبلغ سعر تذكرة ’انداستري أرينا‘ الصالحة لمدة ثلاثة أيام 950 درهم إماراتي، فيما تبلغ أسعار التذاكر الخاصة بالطلاب لمدة ثلاثة أيام 500 درهم إمارتي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.